صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الرى: إجراءات جزيرة الوراق هدفها حماية أرواح المواطنين

19 يوليو 2017



الفيوم - حسين فتحى


أكد الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الرى والموارد المائية أن الإجراءات التى اتخذتها الحكومة وأجهزة الدولة فى جزيرة الوراق تهدف إلى حماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم حتى لا يتكرر ما حدث فى مشكلة صخرة الدويقة ومنشأة ناصر وسيول رأس غارب إذا ما زادت مناسيب المياه والتصرفات فى نهر النيل، متسائلا: «من الذى يتحمل المسئولية إذا لا قدر الله حدث ما لا يحمد عقباه»،  فما تفعله أجهزة الدولة حاليا بجزيرة الوراق هو من مصلحة المواطنين والحرص على حياتهم وممتلكاتهم.
جاء ذلك أثناء زيارة وزير الرى للفيوم، حيث قام  الوزير والدكتور جمال سامى محافظ الفيوم الدكتور جمال سامى والدكتور مصطفى أبو زيد رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء بافتتاح مشروع تطوير محطة طلمبات روافع الطاجن بمركز إطسا.
قال وزير الرى: إن تطوير المحطة التى أنشئت منذ 27 عاما تكلف 15 مليون جنيه لتظل فى الخدمة لمدة 25 عاما قادمة لتحسين حالة الرى فى مساحة 80 ألف فدان تقع على أبحر النزلة والباشوات ووادى الريان.
وقرر وزير الرى أنه تم شراء قطعة أرض من الإصلاح الزراعى لإنشاء محطة مماثلة على بحر قارون لحل مشكلة نقص مياه الرى فى النهايات بالمنطقة، وأكد أن تعاون أجهزة المحافظة وشرطة الرى بالفيوم نجح فى التصدى للعديد من المخالفات والتعديات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
أنت الأفضل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss