صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

اليوم.. غلق باب اختبارات القدرات بالكلية النوعية

18 يوليو 2017



كتبت - شيماء عدلى

شهد اليوم الأول لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات، إقبالا متوسطاً من جانب الطلاب على معامل التنسيق المنتشرة بمختلف الجامعات الحكومية، وذلك للطلاب الحاصلين على حد أدني، للشعبة العلمية 390 درجة فأكثر أى بنسبة 95.12%، والشعبة الهندسية 374 درجة فأكثر أى بنسبة 91.22%، بينما جاءت الشعبة الأدبية 326 درجة فأكثر أى بنسبة 79.51%، وبلغ عدد طلاب المرحلة الأولى الذين سجلوا رغباتهم حتى الآن أكثر من 20 ألف طالب وطالبة.
وخصص مكتب تنسيق القبول بالجامعات، 8 موظفين للرد على استفسارات طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم، الذين يتوافدون على المكتب منذ الصباح الباكر للاستفسار عن مواعيد التنسيق بالشهادات المختلفة، كذلك خصصت وزارة التعليم العالى خط ساخن لاستقبال الشكاوى وغرفة عمليات «كول سنتر» والذى يضم 40 كرسيًا للرد على شكاوى واستفسارات الطلاب وأولياء الأمور، وذلك عبر الخط الساخن 19468، بسعر المكالمة المحلية.
ومن المقرر أن يتم إعلان النتيجة، عقب إغلاق باب تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة، بـ72 ساعة.
فى سياق متصل، يغلق موقع التنسيق الالكتروني، اليوم الثلاثاء فى السابعة مساء باب تسجيل اختبار القدرات، والذى بدأ منذ الأسبوع الماضى وسجل فيه أكثر من 130 ألف طالب فى مختلف الكليات النوعية، بينما تم تسجيل نتائج أكثر من 60 ألف طالب على الموقع حتى الآن.
من جانبه قرر المجلس الأعلى للجامعات، إعفاء الـ٣٠٠ أوائل من كل شعبة أدبية وهندسية وعلمية من الرسوم الدراسية فى برامج الكليات المختلفة ماعدا الساعات المعتمدة أو البرامج المميزة، وسيتم استمرار إعفائهم من الرسوم الدراسية طوال فترة دراسته بشرط استمرار حصوله على تقدير امتياز . من جانبها أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى عن بدء إجراء اختبارات القدرات لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية يوم الثلاثاء الموافق 25 يوليو ولمدة أسبوع، كما أعلنت عن بدء تقديم أوراق هؤلاء الطلاب بمكتب التنسيق الرئيسى بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط بدءًا من يوم السبت الموافق 29 يوليو 2017.
وأعلنت إدارة القبول والتسجيل بجامعة العلوم و التكنولوجيا بمدينة زويل بتغيير الحد الأدنى للقبول وذلك بناء على المؤشرات النهائية لنتائج المرحلة الثانوية ليكون 93% وذلك للعام الجديد 2017/2018.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
أنت الأفضل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss