صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

تقارير

محافظ الجيزة: 700 قرار إزالة.. ولن يتم إخلاء مواطن من مسكنه

18 يوليو 2017



كتب-  حسن أبوخزيم -  ونادية شابور

أكد اللواء  كمال الدالى محافظ الجيزة استمرار حملات استرداد أملاك الدولة بجميع أنحاء المحافظة وتنفيذ جميع قرارات الإزالة، مشيرًا إلى أن حملة  الإزالة فى «الوراق» تستهدف المخالفين والمتعدين على حقوق الدولة والعقارات الخالية من السكان، موضحا أن تكليفات رئيس الوزراء تؤكد عدم إخلاء أى مواطن من مسكنه خلال حملة إزالة التعديات على أملاك الدولة والتى بدأت منتصف مايو الماضى.
وأضاف المحافظ، سيتم التعامل بحسم لتنفيذ القانون على الجميع دون استثناءات، مضيفًا: أن حملة جزيرة الوراق كانت تستهدف تنفيذ 700 قرار إزالة  للجهات صاحبة الولاية على الأرض وقد تم تنفيذ 30 قرارًا خلال الحملة أمس الأول، مؤكدا أنه لم يتم الاقتراب من العقارات المأهولة بالسكان، رغم أن بعضها مقام على أراضى أملاك الدولة ولن يتم إخراج ساكن من شقته كما لم يتم الاقتراب من الزراعات المثمرة.
وأشار إلى عقد لقاءات مع أهالى جزيرة الوراق خلال الأيام المقبلة لتصحيح المفاهيم المغلوطة التى أشاعها البعض بأن الحملة جاءت لإخلاء الجزيرة من السكان وهو غير صحيح على الإطلاق، ولم ولن يتم إخلاء ساكن من سكنه، وأن الدولة تحافظ على المواطنين وليس كما يشيع البعض من شائعات مغرضة هدفها تأليب المواطنين.
وأوضح أن من لديه مستندات تثبت ملكيته للأرض عليه أن يقدمها للجهات المختصة، مشيراً إلى وضع مخطط لتطوير الجزيرة لصالح الأهالى واستغلال أراضى الدولة التى يتم استردادها فى تطوير الخدمات المقدمة لهم، وإقامة مشروعات يستفيد منها المواطنون، لافتا إلى أن الجزيرة يسكنها نحو 90 ألف نسمة وهى من أكبر الجزر الموجودة بالمحافظة كثافة للسكان.
وطالب كل من يمتلك أراضى مزروعة ومثمرة، له الحق فى تقنين أوضاعها كما يمكن لأصحاب العقارات المأهولة تقنين أوضاعهم ، وقال إنه يأسف لوقوع ضحية خلال تنفيذ الحملة مقدما خالص تعازيه لأسرة المواطن.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
كاريكاتير
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!
أشرف عبد الباقى يعيد لـ«الريحاني» بهاءه

Facebook twitter rss