صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

«النمنم» يشهد حفل تدشين المكتبات المتنقلة بحديقة حيوان الجيزة

18 يوليو 2017



شهد الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، حفل تدشين المكتبة المتنقلة بحديقة الحيوان بالجيزة، التى تنظمها الهيئة المصرية العامة لدار الكتب والوثائق القومية، بحضور الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة، والدكتور أحمد الشوكى رئيس الهيئة.
وهنأ وزير الثقافة، جمهور حديقة الحيوان بعودة المكتبات المتنقلة، مؤكد أن الحديقة الآن أصبحت مكانا للفسحة والثقافة والفنون.
وأوضح، أن الوزارة اليوم بالتعاون مع وزارة الزراعة تستعيد المكتبات المتنقلة التى توقفت منذ فترة والتى تهدف فى المقام الأول إلى وصول الثقافة إلى كل مواطن.
وأشار إلى أن زوار الحديقة، يمكنهم الاستمتاع بالورش الفنية لتعليم الرسم وتشكيل الصلصال، إلى جانب فقرات اكتشاف المواهب ومسرح العرائس.
وتمنى النمنم، أن يكون هناك مقر دائما للثقافة فى الحديقة التى يزورها كل يوم قرابة الـ 22 ألف مواطن، لافتا إلى وجود خطة بالوزارة لانتشار المكتبات بالحدائق وأماكن تجمع الأطفال والشباب، للعمل على نشر الوعى الثقافى فى كل مكان، والوصول بالكتاب إلى كل مواطن.
من جانبها قالت د.منى محرز، أن اليوم هو عيد بالنسبة لنا، لأن الثقافة هى غذاء العقول والروح، واليوم بوجود المكتبة نتيح إلى ما يقرب من 20 ألف مواطن يزورون حديقة الحيوان يوميا، الاستمتاع بالحياة البرية والأنشطة الثقافية والفنية داخل الحديقة، داعية وزارة الثقافة إلى وجود مكتبة بحديقة الأسماك، والجارى تطويرها الآن.
وأوضح د.أحمد الشوكي، أن اليوم نعيد افتتاح وتأهيل المكتبات المتنقلة التى تمتلكها وزارة الثقافة منذ عام 1984، والتى مرت بعدة مراحل مختلفة، وحازت على أشادة الجميع، ولكنها توقفت منذ فترة، واليوم نعيدها لنصل إلى الجمهور فى كل مكان
وأشار إلى أن المكتبة تتضمن أنشطة ثقافية وفنية، إلى جانب الإعارة الداخلية للكتاب، حيث يمكن لزوار الحديقة استعارة الكتاب داخل الحديقة وإعادتها مرة أخرى للمكتبة فى نهاية اليوم.
شمل الافتتاح تفقد ركن الرسم والتلوين، وركت تنمية المهارات الفنية ومسرح العرائس.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss