صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2017

أبواب الموقع

 

حوادث

محام يستولى على مشغولات ذهبية لمدرسة بالبحرين.. وتحرير خليجيا أختطفه تشكيل عصابى

17 يوليو 2017



المحافظات – حسين فتحى -  وحنان عليوة

تمكنت المباحث الجنائية بالفيوم، بالتعاون مع قطاع الأمن الوطنى بالمحافظة، من تحرير «سعودى» تم اختطافه ، بعد النصب عليه بدعوى، بيع قطع أثرية نادرة له.
كانت السفارة السعودية بالقاهرة، قد أبلغت اللواء خالد شلبى مدير أمن الفيوم، بقيام بعض الأشخاص باحتجاز مواطن سعودى يدعى «على محمد إبراهيم فلاتة» فى الخمسينيات من عمره، خاصة أن عائلته فى السعودية، قد تلقت استغاثة من هاتفه المحمول تفيد قيام بعض الأشخاص باحتجازه داخل منزلهم بإحدى قرى الفيوم.. تم تشكيل فريق بحث قاده، العميد حسام فوزى مدير إدارة البحث الجنائى بمحافظة الفيوم، وشارك فيه جميع ضباط المباحث بمراكز المحافظة الستة، بالاشتراك مع ضباط فرع الأمن الوطنى بالفيوم، حيث تم متابعة الاتصالات الصادرة من هاتف المواطن السعودى.. تبين أن وراء خطف المواطن السعودى وإبلاغ أسرته بطلب «فدية» مقدارها 150 دولارًا لإطلاق سراحه أسرة مكونة من «بدوى ع ع» 31 سنة عامل ، وشقيقه «سيد ع» 16 سنة  حلاق، و «أحمد ع» عمهم 38 سنة عامل، و«قمرة ش ع» 53 سنة والدة المتهمين الأول والثانى، و«راوية م ع» زوجة المتهم الأول.. وأشارت تحريات المباحث إلى أن المتهم الأول والثانى، قد تعرفا على المجنى عليه بالقاهرة، وأقنعوه بملكيتهم لمجموعة من القطع الأثرية، وبعد اصطحابه معهم إلى محل إقامتهم بالفيوم، قاموا بتوثيقه بالحبال، والأستيلاء على مبلغ «1000 دولار» وارغامه على الاتصال بأسرتة لسرعة إرسال مبلغ « 15 ألف دولار» مقابل إطلاق سراحه.
تم القبض على المتهمين داخل منزلهم، حيث وجد المجنى عليه مقيدا بالحبال، وبجواره 3 ثماثيل من الحجر الجيرى «مقلد» وفى حالة أعياء شديد.
أحيل المتهمون لأحمد محمد أبوزيد وكيل أول نيابة مركز الفيوم، والذى قرر حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.. من جانب آخر تمكنت مباحث قسم ثان شبرا الخيمة من القبض على محامى وزوجته لقيامهما بالنصب على مدرسة مقيمة بدولة البحرين، والاستيلاء على مبلغ ٢٠ ألف دولار أمريكى و١٢٠ جرام ذهب، مقابل شراء شقة بالقاهرة، وتولت النيابة التحقيق.
تلقى اللواء أنور سعيد مدير الأمن، إخطارا من قسم ثان شبرا الخيمة، يفيد بتلقيه بلاغا رحاب محمود سيد 43 سنة مدرسة تربية فنية بدولة البحرين، بأنها حال تواجدها خارج البلاد تعرفت على شخص «وليد. ع» عبر موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» والذى قرر لها أنه يعمل محاميًا ويمتلك مكتب محاماة بمدينة نصر القاهرة ويقوم بالاتجار بالعقارات حيث طلبت منه شراء شقة لها بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة وقامت بإرسال عدة حوالات باسم «شيماء السيد» والذى قرر لها أنها تعمل بمكتب المحاماة خاصته بمبلغ 10.700 دولار أمريكى لشراء الشقة، وعند عودتها من دولة البحرين إبان فترة عيد الفطر تقابل معها بالمطار واستقلت معه سيارته بحقائبها بحجة التوجه لم شاهدة الشقة التى قام بشراءها.. واصطحابها لأحد المقاهى بمنطقة شبرا الخيمة وتركها واستولى على حقائبها وبها مصوغاتها الذهبية تزن 120 جرامًا ومبلغ مالى 9.330 دولارًا امريكى وفر هاربًا.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رياح التغيير تعصف بـ «قطر»
كاركاتير أحمد دياب
183 مشروعـًا بـ3 أحياء فى الإسماعيلية
التاريخ الأسود لـ«رويترز» الوكالة تهاجم مصر بدعم إخوانى قطرى
«الشقيقات الثلاث» أجساد ناطقة بالألم واليأس!
واحة الإبداع..ليه ياصاحبى
شادية: اتجوزت القريب «اترملت» وبتاع الحريم «أطلقت».. والغنى خلعته

Facebook twitter rss