صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2017

أبواب الموقع

 

فن

عز والفيشاوى يحاربان الإرهاب فى أفلام الأضحى وعلى ربيع «بينحت»

17 يوليو 2017



كتبت سهير عبدالحميد

فى الوقت الذى تحارب فيه الدولة الإرهاب وقوى الظلام التى تستهدف خيرة شباب مصر قرر صناع الفن المشاركة فى هذه المهمة الصعبة عبر الشاشة معتبرينها مهمة قومية حيث سيعرض فى موسم أفلام عيد الأضحى القادم أكثر من فيلم يحارب الأرهاب بأكثر من زاوية ورؤية وهذا ضمن رسالة الفن فى المجتمع ومن أبرز الأفلام التى تواجه الإرهاب فى الموسم السينمائى فى عيد الأضحى فيلم «الخلية» والذى يتم تصويره منذ عامين ويقوم ببطولته أحمد عز وأمينة خليل والإطلالة الأولى للفنان السورى سامر المصرى فى مصر

بجانب محمد ممدوح وأحمد صفوت وريهام عبدالغفور وعائشة بن أحمد وتأليف صلاح الجهينى وإخراج طارق العريان ويتناول الفيلم قضية مكافحة الإرهاب من خلال شخصية سيف ضابط شرطة بالعمليات الخاصة والذى يجسده الفنان أحمد عز يتعرض للكثير من المواقف الصعبة نتيجة عمله، بالإضافة إلى أن العمل ينقل مدى صعوبة عمل الضباط فى الوضع الراهن، وكيف يؤثر ذلك على الحياة الشخصية والأسرية للضباط.
من جانبه أكد المنتج إبراهيم إسحق، منتج فيلم «الخلية» أنه لا يخشى من رد فعل الجماعات المتطرفة بعد عرض الفيلم، مشيرا إلى أنه يكشف الدور القذر للجماعات الإرهابية فى اغتيال شخصيات هامة وأن هذا دور السينما التى يجب أن تكون فى مقدمة الأدوات التى تستخدمها الدولة فى مكافحة الإرهاب.
 وأشار إسحق إلى أن شركة الريماس للإنتاج الفنى التى تشارك فى إنتاج «الخلية» مع شركة «رو» التى يملكها المخرج طارق العريان، تسعى باستمرار لتقديم أعمال تعبر عن المجتمع المصرى وقضاياه المختلفة، موضحا أن قضية الإرهاب أصبحت تؤرق كافة شرائح المجتمع، فى ظل الحرب التى تواجهها مصر حاليا مع الجماعات الإرهابية.
كاشفا عن أن ميزانية الفيلم وصلت لنحو 36 مليون جنيه.
 أيضا من الأفلام المهمة التى ستعرض فى موسم عيد الأضحى وتصدر أعمال مكافحة الإرهاب الفكرى والتطرف الدينى فيلم «الشيخ جاكسون» للمخرج عمرو سلامة وبطولة أحمد الفيشاوى وأمينة خليل ومحمود البزاوى وماجد الكدوانى ويطرح الفيلم فكرة الربط بين الدنيا والدين من خلال تتبع حياة أحد الشيوخ الذى كان يلقبه الجميع بجاكسون فى سنوات الدراسة، الذى يرتبط بأسطورة الطرب الأمريكى ويطرح الفيلم سؤالاً مهمًا هل سيستطيع الشيخ جاكسون ممارسة حياته بشكل طبيعى بعد ذلك، أم ستعود به ذكرياته وعلاقاته بمن أحبهم؟ وأيهما سيطغى على الآخر الشيخ بتفاصيل حياته أم عاشق مايكل جاكسون وقد انتهى مخرجه عمرو سلامة من المونتاج وأصبح الفيلم جاهز للعرض.
وعلى جانب آخر يشارك فى نفس الموسم السينمائى موضوعات متنوعة ما بين الأكشن والكوميدى ومن أبرزها فيلم «خير وبركة» بطولة نجوم مسرح مصر على ربيع ومحمد عبدالرحمن وبيومى فؤاد ودلال عبدالعزيز وسيد رجب وتارا عماد وإخراج سامح عبدالعزيز وكان من المقرر أن تظهر هيفاء وهبى كضيفة شرف لكن خلافاتها مع منتج العمل محمد السبكى حال دون ذلك وحلت مكانها مى سليم.
ومن الأفلام الكوميدية أيضا فيلم «خطيب مراتى» بطولة أحمد سعد وريم البارودى ومحمد كريم وندى عادل وإخراج أحمد عفيفى ومن المفترض أن يغنى خلال الفيلم عدداً من الأغانى.
ومن أفلام الأكشن فيلم «عمر الأزرق» بطولة نضال الشافعى ونهال عنبر وهبة عبدالعزيز وأحمد صيام وزكى فطين عبدالوهاب ومريهان حسين وأحمد منير وإخراج إيهاب عبداللطيف وتدور أحداث الفيلم حول عالم المخدرات التى تغزو السوق المصرى ومطاردة الشرطة لتجار المخدرات  من أجل القضاء على عالم الإدمان، ويجسد نضال الشافعى شخصية تاجر مخدرات له أعداء كثيرة فى سوق المخدرات حيث قرر التجار الآخرين تصفيته والانتقام منه، ومع تصاعد الأحداث يكتشف هذا الأمر ويحاول أن يهرب من هذا الفخ.
ومن الأفلام المهمة التى تعرض فى هذا الموسم فيلم «الكنز» للمخرج شريف عرفة ويضم عددًا كبيرًا من نجوم الصف الأول مثل محمد سعد وهند صبرى ومحمد رمضان ومعهم إيمان العاصى وأحمد رزق وهالة صدقى وكتبه عبدالرحيم كمال وتدور أحداثه فى عدة فترات تاريخية وقد اختار المخرج شريف عرفة عرضه فى موسم عيد الأضحى بعد اعتذاره لمهرجان القاهرة الذى كان يفاوضه على عرضه فى دورته القادمة التى ستنطلق نوفمبر القادم.
وهناك عدد من الأفلام لم يتأكد حتى الآن مشاركتها فى عيد الأضحى خاصة أن تصويرها مستمر مثل فيلم «شنطة حمزة» لحمادة هلال ويسرا اللوزى وأحمد فتحى أيضا هناك فيلم «حليمو أسطورة الشواطئ» لطلعت زكريا وريم البارودى و«الطيارة» لبيومى فؤاد ومحمد شاهين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رياح التغيير تعصف بـ «قطر»
كاركاتير أحمد دياب
183 مشروعـًا بـ3 أحياء فى الإسماعيلية
التاريخ الأسود لـ«رويترز» الوكالة تهاجم مصر بدعم إخوانى قطرى
«الشقيقات الثلاث» أجساد ناطقة بالألم واليأس!
واحة الإبداع..ليه ياصاحبى
شادية: اتجوزت القريب «اترملت» وبتاع الحريم «أطلقت».. والغنى خلعته

Facebook twitter rss