صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الشريف: عصر سرقة ميزانيات الطرق انتهى

16 يوليو 2017



كتب - هيثم دهمش


وجه الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، سكرتيرى عموم المحافظات، بوضع مخطط للنقل داخل المحافظة، والنقل الرابط بين المحافظات.
وأكد «الشريف»  خلال افتتاح الدورة التدريبية لرفع كفاءة قيادات المحليات،أنه سيتسلم مخطط كل محافظة فى منتصف أغسطس المقبل، قائلاً: «مش هسمح بسرقة جنيه واحد من ميزانية إنشاء الطرق وعاوز مواصفات 10 على 10». وأوضح أن كل محافظة ستتعاقد مع عدد من المكاتب الاستشارية المتخصصة فى مجال انشاء الطرق، وستستعين بخبراء بالجامعات لعمل منظومة جيدة للنقل بالمحافظات، قائلاً: «هنرفع كفاءة الطرق وهنعمل نقلة نوعية.. ماينفعش الناس تمشى على طرق بهذا السوء.
وأضاف وزير التنمية المحلية، أنه فى غياب توافر أرقام دقيقة مستهدفة لن تتقدم أى محافظة خطوة واحدة نحو التطور، معبريا: «أتحدى أى حد فيكو يكون عنده رقم دقيق ومحدد عن قيمة الصادرات والواردات بكل محافظة»، مطالبًا بضرورة توفير احصائيات وأرقام دقيقة.
وأوضح الوزير، أنه سيضم كل سكرتيرى العموم لكل محافظة، إلى مجموعات العمل المسئولة عن برنامج ترسيخ العدالة الاجتماعية، مؤكدًا ضرورة الاهتمام برفع حياة المواطن المصرى. وطالب الشريف  مسئولى وقيادات المحليات بالمحافظات، بضرورة عمل شركات ومؤسسات متخصصة فى مجال الصيانة للمحافظة على ما يتم إنجازه وتطويره من منشآت خدمية بكل محافظة.
ووجه الوزير، بضرورة عمل تقييم شامل ومستمر كل شهر للوحدات الصحية بكل محافظة، يتم من خلالها اختيار أفضل وأسوأ وحدة صحية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
كاريكاتير أحمد دياب
القوات المسلحة: ماضون بإرادة قوية وعزيمة لا تلين فى حماية الوطن والحفاظ على قدسيته
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss