صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

انفراد.. القائم بالأعمال التركى بالقاهرة يروج فيديوهات فى ذكرى انقلاب أردوغان الفاشل

14 يوليو 2017



كشف مصدر مطلع لـ«روزاليوسف» قيام السفير على رضا جوناى، القائم بأعمال السفير التركى فى القاهرة، بتجهيز مقاطع فيديو حول انقلاب أردوغان الفاشل الذى وقع فى تركيا فى يوليو من العام الماضى، وسيقوم بتوزيع تلك المقاطع على الصحفيين فى إطار الاحتفال بذكرى فشل الانقلاب، الذى وقع فى الـ15 من شهر يوليو الماضى، حيث قام أردوغان بالتخطيط للانقلاب الفاشل بهدف السيطرة على مقاليد الحكم فى البلاد.
«أردوغان» استغل تمثيلية الانقلاب، الذى يعتقد الكثيرون أن الديكتاتور التركى هو من خطط له لبدء عملية التخلص من معارضيه فى الجيش والحكومة وجميع مؤسسات الدولة، إذ قام «الأغا» بفرض الأحكام العرفية وقاد حملة اعتقالات واسعة ضد قيادات من الجيش والشرطة ومسئولين وموظفين كبار بالدولة، حيث شملت سلسلة الإجراءات القمعية، إرغام قيادة الجيش التركى على إقالة نحو عشرة آلاف من أفراده، من بينهم ٨٧ جنرالاً وأكثر من ٧٠٠ ضابط من القوات البرية، و إقالة ٣٢ أميرالاً وعشرات الضباط من القوات البحرية و٣٠ جنرالاً، وأكثر من ٣٠٠ ضابط من القوات الجوية.
كما شملت سلسلة الإجراءات القمعية، إغلاق ١٥ جامعة، و٣٥ مؤسسة طبية، وأكثر من ألف مدرسة خاصة ، و١٢٠٠ مؤسسة خيرية، و١٩ نقابة.
محاولة الانقلاب، شهدت قيام أتباع الديكتاتور التركي، بإهانة جيشه حيث قام الموالين لأردوغان بتعرية رجال الجيش، علاوة على ضربهم بالأحزمة والأحذية، كما أجبروا الجنود الأتراك على الجلوس والركوع أمام صورة أردوغان.
يذكر أن العلاقات بين البلدين مقطوعة، خاصة بعد محاولات الأغا التركى التدخل فى شئون البلاد، ودعمه للإرهابيين، وجعل بلاده مأوى لعناصر جماعة الإخوان الإرهابية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أمير الكويت لوفد البرلمان: «أنا مصرى» وندعم الرئيس السيسى بقوة.. واستقرار القاهرة استقرار للمنطقة
«نبض» رواية جديدة للكاتبة ألفت الشابورى
بالأرقام.. مصر أرخص عالمياً 150 جنيهاً فى أسعار تركيب التليفون الأرضى و880 فى الإمارات و1430 جنيهاً فى السعودية
كاريكاتير احمد دياب
55ألف دولار قيمة حكام 3 مباريات لبيراميدز
أسطورة «روزاليوسف»
موسم الحصاد الاقتصادى

Facebook twitter rss