صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

تكريم العنانى و3 وزراء آثار سابقين بمكتبة الإسكندرية

14 يوليو 2017



الإسكندرية  - علاء الدين ظاهر


أكد الدكتور مصطفى الفقى مدير عام مكتبة الإسكندرية أن سيناء قطعة عالية من أرض مصر،وتشهد حاليًا مواجهة بين جيش مصر العظيم وفلول الإرهاب الغاشم.
وتابع فى كلمته بمناسبة افتتاح معرض«٣٠ عاما حفائر بالمدخل الشرقى لمصر ١٩٨٧-٢٠١٧، حيث أكد الفقى أن أقل بوصة من أرض سيناء لا تقل أهمية عن الموجودة فى ميدان التحرير». واستطرد: موشى ديان أثناء احتلال إسرائيل لمصر،قام بحفائر غير قانونية للبحث عن الآثار ، وذلك لولعه بالآثار المصرية كما هو فى العالم كله،والذى يدرك أهمية وقيمة آثارنا المصرية التى تمثل أهم وأغلى سلعة ثقافية.
وعلى هامش الافتتاح كرم الدكتور خالد العنانى وزير الآثار الدكتور محمد إبراهيم على وزير الآثار الأسبق، والذى شجع على القيام بتدريب الأثاريين المصريين لعدد 350 اثريا بالقنطرة شرق سيناء، والدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار الأسبق، والذى دعم مشروع بانوراما تاريخ مصر العسكرى ومشروع محور 30 يونيو بقناة السويس.
 والدكتور محمد إبراهيم بكر رئيس هيئة الآثار المصرية الأسبق، والذى دعم مشروع حفاير سيناء وترعة السلام واستعادة الدفعة الأولى من آثار سيناء من إسرائيل، والدكتور فاروق حسنى وزير الثقافية الأسبق ورئيس المجلس الأعلى للآثار والذى ساعد فى استعادة آثار سيناء من إسرائيل أيضًا كما فعل إبراهيم بكر.
واستمر التكريم ليشمل الدكتور زاهى حواس  وزير الآثار الأسبق.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss