صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

البقالة التموينية تطالب «المصيلحى» بزيادة هامش الربح

13 يوليو 2017



كتب - نشأت حمدى

طالبت، الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، بضرورة زيادة هامش ربح البقال فى كل سلعة يتم طرحها على البطاقات التموينية، وتوحيده بقيمة 50 قرشًا يتم خصمه من إجمالى سعر كل سلعة، حيث إن هوامش ربح البقالين حاليًّا، أصبحت غير ملائمة وغير كافية، لا سيما فى ظل حالة الغلاء والتضخم التى تشهدها البلاد.
وأكدت النقابة، خلال بيان صحفى، أن الإعلان عن صرف السلع التموينية لما يقرب من 30 ألف بقال تموينى نقدًا، أثار نوعا من البلبلة والشائعات بين جميع البقالين، بما يتطلب كشف الحقيقة مشيرا إلى أن وزارة التموين عندما تنتهى من دراسة آلية استمرار طريقة صرف السلع، سوف تعلن عنها بشكل رسمى، حرصًا على استقرار منظومة صرف السلع للمواطنين من مستحقى دعم البطاقات.
وأضافت، أن وزارة التموين تمتلك أكبر سلسلة تجارية فى السوق المحلى بعدد يتجاوز 30 ألف بقال تموينى منتشرين فى كافة المناطق والنجوع  بمختلف المحافظات، حيث تقوم الوزارة من خلال الشركات القابضة التابعة لها بمد هؤلاء البقالين بكافة السلع الغذائية التى يحتاجها المواطن مستحق الدعم. وأشارت النقابة إلى أن مد البقالين التموينيين بسلع مختلفة ومتنوعة الاصناف من خلال شركات الجملة خطوة مهمة لضبط اسعار السلع بالسوق وانتعاش المبيعات، خاصة إنه يتم عرض كافة السلع  بأسعار مناسبة، خاصة فى ظل ارتفاع اسعار السلع فى السوق المحلى. قال جمال الشرقاوى رئيس  الشركة العامة للجملة  أن اجمالى حجم  مبيعات  السلع التميونية خلال الشهر الجارى حتى الآن  بلغت  800 مليون جنيه  حيث  تم توزيع ما يقرب من 45% . واضاف أن الشركة لديها أرصدة كافية من السلع  حيث تبلغ أرصدة السكر 94 الف طن سكر 10 آلاف طن زيت  كما بلغ احتياطى الارز  4528 طن ارز ببعض المحافظات 67%.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
قصة نجاح
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
اقتصاد مصر قادم
بدء تنفيذ توصيات منتدى شباب العالم

Facebook twitter rss