صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

قطع الكهرباء عن الجهات الحكومية غير المسددة للفواتير

12 يوليو 2017



كتب - حسن أبوخزيم


عقد أمس المهندس شريف إسماعيل اجتماعين منفصلين، الأول مع وزيرى التموين والمالية، والآخر مع وزير الكهرباء، ومن جانبه أكد الدكتور أحمد كوجاك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الحكومة تابع إجراءات الحماية الاجتماعية، مشيرًا إلى أن الاجتماع الذى عقده مع وزير الكهرباء تطرق إلى الاتفاق على وجود مخصصات مالية لوزارة الكهرباء لمواجهة التزاماتها.
وأوضح، أن رئيس الوزراء وجه بضرورة الحفاظ على وجود مخصصات مالية شهرية منتظمة لقطاع الكهرباء لاستمرار عملية تطوير البنية الأساسية للقطاع، والتنسيق بين كل من وزارتى الكهرباء والمالية لإعادة الهيكلة المالية للوزارة بما يتيح توافر سيولة أكبر لقطاع الكهرباء.
وأكد أن رئيس الوزراء وجه بالتعامل بجدية مع الجهات والمؤسسات الحكومية غير الملتزمة بسداد فواتير الكهرباء وذلك بهدف إتاحة الموارد المالية اللازمة لوزارة الكهرباء، موجهًا بقطع التيار الكهربائى عن هذه الجهات فى حالة عدم التزامها بالسداد.
وأشار كوجاك إلى أن الاجتماع الثانى مع وزير المالية والتموين ونواب وزير المالية وأسفر عن عدد من القرارات الخاصة بالحماية الاجتماعية أهمها زيادة الدعم الشهرى للبطاقات التموينية من 21 إلى 50.
من جانبه أكد د.على المصيلحى وزير التموين، أن آخر موعد لعمليات تنقية البطاقات التموينية السبت المقبل الموافق 15 يوليو الجاري، ولن يتم مد الفترة مرة أخرى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss