صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 فبراير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

الملا: لا تهاون فى تأمين المنشآت البترولية

12 يوليو 2017



كتب - كمال عامر

 

زار المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أمس الثلاثاء، المصابين بعدد من مستشفيات الإسكندرية جراء الحريق الذى نشب أول أمس بوحدة الإيثيلين بشركة سيدى كرير للبتروكيماويات (سيدبك)، للاطمئنان عليهم والتأكد من توفير جميع أوجه الرعاية لهم متمنياً لهم الشفاء العاجل، ومشدداً على وقوف قطاع البترول بصورة كاملة مع أبنائه العاملين وأسرهم.
وعقب الزيارة توجه الملا إلى موقع الحادث بشركة سيدبك للوقوف على مجريات الأمور ومتابعة أعمال اللجنة الفنية والقانونية التى تم تشكيلها أول أمس بقرار من وزير البترول برئاسة رئيس شركة الإسكندرية للبترول، وعضوية رؤساء شركات سيدبك وبتروسيف، ومسئولى الأمن الصناعى بهيئة البترول والشركة القابضة للبتروكيماويات، وممثل قانونى عن وزارة البترول وذلك لتقييم الموقف وتحديد أسباب الحادث.
كما تابع وزير البترول أعمال إخلاء أثار الحريق، مشدداً على ضرورة الاسراع بالانتهاء من عمليات الصيانة الدورية فى المواعيد المحددة لها وإعادة تشغيلها بكامل طاقتها.
وأكد الملا أنه لا تهاون فى التعامل مع الأمور الخاصة بتأمين المنشآت وسلامة وأمن العاملين، وأن قطاع البترول يدرك مسئولياته جيداً فى هذا الأمر وملتزم تماماً بتوفير جميع المعدات والكوادر المدربة لمواجهة مثل تلك الأمور فى إطار سياسة التشغيل الآمن للحفاظ على العاملين والمنشآت لخدمة الاقتصاد القومى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رئيس اتحاد شركات السياحة الألمانية فى أول حوار لصحيفة مصرية «فيبج»: الألمان يشعرون بالاطمئنان فى مصر بفضل الاستقرار السياسى والاقتصادى
كاريكاتير احمد دياب
دروس مـصـر للعـالـم
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء لـ«روزاليوسف»: طفرة المشروعات الخدمية والتنموية تعيد السياحة للمدن السيناوية
«الهند الجديدة» تغزو أتوبيسات القاهرة
ضبط العديد من منتحلى الصفة بعدة محافظات
الوطن أهم من المناصب رئيس الهيئة البرلمانية للمحافظين تستقيل من الحزب

Facebook twitter rss