صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

11 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«الألتراس».. إرهابيون فى المدرجات.. بعض قيادات الروابط تنتمى للإخوان ونجل المعزول عضو برابطة مشجعى الزمالك

11 يوليو 2017



كتب - محمد عصام


كشفت أحداث العنف التى تسببت بها «ألتراس وايت نايتس» الزملكاوى، فى لقاء فريقها الأخير ببطولة دورى الأبطال الأفريقى، عن انتماء أعضاء رابطة مشجعى الزمالك» «وايت نايتس» لجماعة الإخوان الإرهابية، إذ قام عناصر الرابطة برفع شعار «رابعة»، علاوة على اشتباكهم مع قوات الأمن، وتحطيم كراسى المدرجات، بالإضافة إلى دورات المياه الخاصة بالاستاد.
«روزاليوسف» تفتح ملف «الألتراس» وذلك بعد أن فرضت تصرفات تلك الروابط  نفسها على الساحة، علاوة  على الكشف عن علاقة روابط الألتراس وخاصة الوايت نايتس بجماعة «الإخوان المسلمين» وقياداتها، والحديث عن عقد صفقات بين بعض قيادات الروابط ومسئولين بارزين فى الجماعة.
«خيرت الشاطر» القيادى البارز بالجماعة الإرهابية، والمسئول الأول عن اقتصاد الجماعة، قام بدعم الروابط عن طريق نجله والذى يعد أحد أعضاء الألتراس.
وقد سبق وأن انفردنا بنشر صورة يظهر فيها حازم صلاح أبوإسماعيل برفقة عدد من «كابوهات» مجموعة «ألتراس وايت نايتس»، وحاولت الرابطة بعد ذلك نفى أى علاقة لها بأبوإسماعيل، رغم تورط عدد من كابوهاتها فى أعمال عنف حرض عليها «أبوإسماعيل» ودعا لها، وكان من بين الكابوهات الموجودين فى الصورة سيد مشاغب وأحمد جودزيلا، وهما معروفان للغاية لكل متابعى الرابطة.
الصورة كانت تبدو وكأنها عقب نهاية لقاء أو اجتماع نظرا لكونها التُقطت فى مكان مغلق غير عام، وهو واضح للغاية من الإضاءة والخلفية.
«وايت نايتس» لم يكتف بذلك بل كان لها موقف متضامن مع التيارات الدينية المتشددة، إذ رفضت الرابطة وثيقة حقوق المرأة، والتى رفضها أبو اسماعيل شأنه شأن كل التيارات الاسلامية، رغم أنها كانت قد أصدرت بيانا ألمحت فيه إلى تراجعها عن مواقفها السياسية التى تسببت فى تخبط شديد وارتباك داخل المجموعة.
سيد مشاغب، أحد أبرز قادة الـ «وايت نايتس» يعتبر أحد الأعضاء الفاعلين بحركة «أحرار» التى تدعم أبوإسماعيل، وشاركت فى كل الفعاليات التى دعا لها أبوإسماعيل، علاوة على قيامهم بتأليف أغان تهاجم الداخلية والجيش.
ووفقاً لأحد أعضاء الوايت نايتس، رفض ذكر اسمه، فإن العلاقة بين الإخوان والألتراس الاهلاوى والزملكاوى بدأت منذ أحداث محمد محمود عن طريق «حازمون»، بهدف استمالة بعضهم لكسب تأييدهم والتأثير على «الجروب» الذى ينتهج نفس أسلوب «السمع والطاعة»، إلى جانب أن أعضاءه يتميزون بالجرأة والشجاعة والرؤية والهدف، ويمكن أن يكونوا عوناً للجماعة فى تحقيق بعض أهدافها، أو تفتيت «الجروب» فى حالة عدم الاستجابة، وضرب قوتهم فى مقتل، خصوصاً أنهم يرفعون شعار «قوتنا فى استقلاليتنا».
وفى السياق ذاته، أكد أحد أعضاء رابطة ألتراس «وايت نايتس» المنتمى لنادى الزمالك أن «الإخوان المسلمين» خاطبت الرابطة لكسب ود قياداتها بعد فوز محمد مرسى برئاسة الجمهورية خصوصًا أن «عمر» نجل رئيس الجمهورية، أعلن زملكاويته ورغبته فى أن يكون أحد القيادات المؤثرة فى الرابطة، وأشار إلى أن «عمر» حاول أن يصل إلى هدفه عن طريق وسطاء دون أن يظهر فى الصورة، لكن المفاوضات توقفت فجأة دون أسباب.
وقال المصدر الذى رفض ذكر اسمه، إن أحد القيادات عرض سيارة حديثة على أحد قياديى رابطة «وايت نايتس» ويدعى «مساكن» كهدية لكنه رفض خوفًا من غضب أعضاء الرابطة، لكن فى النهاية نجحت مساعيه فى السيطرة على الرابطة بواسطة حسن المعاملة والدعم ووعود التأمين، وكشف المصدر عن أن عدد الذين تم استقطابهم وصل إلى ١١٧ عضوًا من رابطتى ألتراس أهلاوى و«وايت نايتس» ودلل على ولاء بعض قيادات «وايت نايتس» للجماعة بقيامهم بفض وقفتين لمتظاهرين أمام المنصة وقصر الاتحادية.
وكانت قد ظهرت رابطة تشجيع جديدة وهى «ألتراس أسد الثورة» ويقودها «مصطفى ألتراس» أحد أعضاء رابطة «وايت نايتس».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تأجيل «الساعة الأخيرة» بأيام قرطاج المسرحية بعد انتقاله للمسرح البلدى
الوصايا المصرية الـ 9 والمبادئ الـ 10 لمحاربة الفساد
200 مليار جنيه لإقامة مجمع التحرير للبتروكيماويات بالعين السخنة
الوصايا المصرية الـ9 والمبادئ الـ10 لمكافحة الفساد
فى الذكرى الـ«107» لميلاده: نجيب محفوظ الأكثر حضورا رغم غيابه
2019 عام الاستثمار وتطوير البنية التحتية
«بابا نويل» يتصدر هدايا «المنايفة» فى احتفالات «الكريسماس»

Facebook twitter rss