صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

حق الرد

11 يوليو 2017



البلشى: لم أتلق أموالاً من مؤسسات سويدية

إيمانا بحق الرد، وعدم سوء النية فى النشر،  تلقت صحيفة «روزاليوسف» اليومية، ردا من الكاتب الصحفى خالد البلشى عضو مجلس نقابة الصحفيين السابق، بشأن ما نشر يوم 21 يونيو الماضى، بعنوان: «فضيحة.. إعلاميون من أجل المرأة باب التمويلات.. البلشى وزوجته يحصلان على 40 ألف يورو من مؤسسة سويدية»
فى رده نفى البلشى ما جاء فى الخبر جملة وتفصيلا، مؤكدا أن ما ينشر فى وسائل الإعلام المختلفة جاء فى إطار هجمة تستهدف النيل منه.
وقال إن رده جاء بهدف توضيح الحقائق أمام القارئ حتى لا ينخدع وتساوره الشكوك، فإن ما جاء بالخبر يشير إلى حصوله وزوجته على 40 ألف يورو، من خلال مؤسسة إعلاميون من أجل المرأة التى تترأس مجلس أمنائها زوجته، وهذا غير صحيح جملة وتفصيلا، مشيرا إلى أن ما جاء فى متن الخبر يشير إلى أنه يدير المؤسسة لحسابه وحساب زوجته، وهذا غير صحيح، لينتقل بعد ذلك للربط بين موقع مصريات والمؤسسة، لتبرير حجب الموقع.

نفيسة: مصادر تمويلنا معلومة

كما تلقت صحيفة «روزاليوسف» اليومية، ردا من نفيسة على محمد الصباغ رئيس مجلس أمناء مؤسسة إعلاميون من أجل المرأة للثقافة، بشأن ما نشر بالجريدة يوم 21 يونيو الماضى، بعنوان: «فضيحة.. إعلاميون من أجل المرأة باب التمويلات.. البلشى وزوجته يحصلان على 40 ألف يورو من مؤسسة سويدية».
وإيمانا بحق الرد والتأكيد على عدم سوء النية فى النشر، تنشر «روزاليوسف» ما جاء فى المذكرة التى تلقتها، حيث نفت نفيسة الصباغ صحة ما جاء بالخبر، وعدم وجود دليل عليها، وتم استغلال ذلك  لتبرير حجب موقع مصريات.
وأكدت أن « مصريات» موقع يصدر عن شركة مساهمة مصرية يملكها سبعة من المصريين ويمثل الشركة وملاكها وسياساتهم التحريرية وليس لسان حال أى جهة أخرى، وبالتأكيد ليس لسان حال مؤسسة «إعلاميون من أجل المرأة».
وأضافت إن العلاقة بين الموقع والمؤسسة تقتصر على نقل أخبار الفعاليات التى تنظمها مثلها مثل كل المؤسسات المهتمة بشئون المرأة مثل المجلس القومى للمرأة ونائبات قادمات وغيرها من عشرات المؤسسات والمبادرات النسائية العاملة فى مصر.
وأوضحت أن هناك خلطا بين موقع مصريات التابع لشركة مساهمة مصرية وبين مؤسسة «إعلاميون من أجل المرأة» لكن كل من الشركة والمؤسسة كيانين قانونيين منفصلين تماما، كما أن رئيس التحرير لا تملك حق الإدارة فى الشركة بالأساس.
ونفت حصول المؤسسة على تمويل من أى جهة، رغم أن القانون يتيح لها ذلك بموافقة الحكومة، بينما غير مسموح للشركة بتلقى أى تمويلات ومصادر تمويلها معلومة ومحددة ومراقبة.

اقرأ مقال سعيد عبدالحافظ ص4

تعقيب «روزاليوسف»

مؤسسة «روزاليوسف»  تؤكد احترامها وتقديرها لمؤسسات العمل الأهلى الهادف والجاد الذى يبنى ويخدم المجتمع، وترفض المنظمات  التى تتلقى تمويلات من الخارج بهدف زعزعة أمن واستقرار الوطن، وتطالب وزارة التضامن بتكثيف الرقابة على تلك المنظمات التى لا هدف من ورائها إلا هدم ثوابت الوطن وأن تضطلع بمهامها فى كشف ومراقبة التحويلات المالية الأجنبية لهذه المنظمات وقفاً للقوانين المصرية وكشفها للرأى العام.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض

Facebook twitter rss