صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

الأزهر ينفى كذب إدعاءات «الجزيرة» حول اعتقال 500 من طلاب تركستان

9 يوليو 2017



كتب ـ صبحى مجاهد

نفى الأزهر الشريف ما يتداول عبر عدد من المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعى من أنباء للقبض على عدد من طلاب تركستان، الصين، الدارسين فى الأزهر الشريف، واكد أنه لم يتم  القبض على أى من هؤلاء الطلاب من داخل الحرم الجامعى لجامعة الأزهر، وكذلك من داخل معاهد الأزهر أو مدينة البعوث الإسلامية، أو أى جهة تابعة للأزهر الشريف .
وأكد المركز الإعلامى للأزهر فى بيان له حول أزمة القبض على  عشرين من طلاب الصين الدارسين بالأزهر أنه جار متابعة ما يتداول فى هذا الشأن مع الجهات المختصة، مؤكدًا أن ما تبثه بعض المواقع والقنوات فى هذا الصدد من أخبار وأعداد غير دقيق على الإطلاق، وأن ما تعلنه قناة الجزيرة من إشاعات كاذبة ومغرضة من القبض على أكثر من 500 طالب من طلاب الأزهر هو افتراء وتضليل وتشويه تهدف منه القناة كعادتها الإساءة لمصر وللأزهر الشريف.
 كما أكد المركز الإعلامى للأزهر حق الجهات المعنية فى التأكد من سلامة موقف المقيمين من مختلف الجنسيات على الأراضى المصرية وأنهم لا يمثلون أى خطورة على الأمن القومى للبلاد، وكذلك عدم تورطهم فى جرائم داخل أو خارج البلاد ، وأن تلك الإجراءات يتم اتخاذها بشكل مستمر وبصفة دورية. وقد أكدت السلطات المعنية أنها تقوم بفحص الموقف الخاص بأى ممن يتم الاشتباه فى حالته ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة فى هذا الشأن.
 كان  الإمام الأكبر قد كلف منذ صباح  الخميس الماضى إدارات الأزهر الخاصة بالطلاب الوافدين بمتابعة الموقف بالتنسيق مع الجهات المعنية وعرض المستجدات على فضيلته شخصيا أولاً بأول.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss