صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

خبراء: دويلة «قطر» تقف خلف الحادث بعد التصعيد العربى ضدها

9 يوليو 2017



كتبت - هبة سالم


أجمع خبراء عسكريون واستراتيجيون وقانونيون، أن دويلة قطر هى من تقف خلف الحادث الإرهابى فى سيناء، والذى نجحت الأجهزة الأمنية فى قتل أكثر من 40 إرهابيًا فى ملحمة لقوات الأمن، أسفرت عن استشهاد وإصابة 26 من أبطال القوات المسلحة، مؤكدين أن قطر تحاول أن تثبت عدم تأثرها بعد استحكام الخناق عليها من خلال عمليات إرهابية كبيرة.
وقال اللواء عبدالمعنم قاطو الخبير العسكرى: «إن قطر إحدى الدول الرئيسية التى تشعل الإرهاب وتدعمه فى منطقة الشرق الأوسط عامة خاصة فى مصر، بهدف استخدامه كورقة فى أى مباحثات ووساطات قادمة وهذه نفس السياسة التى تتبعها إسرائيل فى المباحثات».
وأضاف قاطو: «أن دعم قطر يتمثل فى تمويلات مالية سواء عن طريق فروعها البنكية أوحسابات شخصية أوعن طريق حماس والتى تقوم بتدريب العناصر الإرهابية، والتى تنفذ هذه العمليات وهى متورطة أيضًا مثل قطر».
وطالب قاطو أن يكون الرد قاسيًا من الجانب المصرى، وجذرياً ليس فقط تجاه الإرهابيين فى سيناء، وإنما أيضًا تجاه من ساعدوهم.
وقال اللواء جمال مظلوم الخبيرالعسكرى: «إن قطر هى من تقف وراء الحادث الإرهابى بسيناء، خاصة بعد الإجراءات التصعيدية ضدها من قبل الدول الأربع وبعد اجتماع وزراء الخارجية الأخير»، مضيفًا: «قطر تريد أن تبعث برسالة مفادها أنها مازلت قوية وغير متأثرة بالعقوبات الدولية، وأنها مازالت قادرة على عمل عمليات إرهابية كبيرة».
وأوضح مظلوم أن قطر دويلة تبحث عن مكانة لها لذلك تقوم بتمويل الجماعات الإرهابية وتنفذ تعليمات مخطط صهيونى أوروبى أمريكى، فأوروبا وأمريكا قلقتان من قطع العلاقات مع قطر، فى حين أن سوريا وليبيا والعراق واليمن مشتعلة ومع ذلك لم يتحرك منهم أحد، وذلك لأن قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر يعد تهديدًا لأمنهم.
وأشارمظلوم إلى أن العمليات الإرهابية تراجعت فى الفترة الأخيرة وأصبحت قليلة، بسبب النجاحات الكبيرة التى حققتها القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، مشددًا على ضرورة وجود تعاون بشكل أكبر بين مواطنى سيناء والقوات المسلحة والأجهزة الأمنية، متابعًا: «إن الجيش الثانى أحبط العديد من العمليات الإرهابية وقتل الكثير من الإرهابيين، فالقوات المسلحة لا تدخر جهدًا وتتفانى فى الدفاع عن الأرض بكل عزيمة وقوة وإصرار».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!

Facebook twitter rss