صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

عقود جديدة تضم فترة الخبرة.. والتعيين قبل العام الدراسى الجديد

7 يوليو 2017



كتبت ـ مينرفا سعد


أكد د.محمد عمر رئيس صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية التابع لوزارة التربية والتعليم أن مجلس الوزراء وافق بصفة نهائية على استكمال المسابقات المحلية لتعيين المعلمين والمتوقفة منذ عدة أشهر  لوجود خلافات قانونية حولها مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من اعتماد محافظتى الفيوم ومطروح وجار اعتماد أسوان وباقى المحافظات حتى يتمكن المعلمون من استلام أعمالهم قبل العام الدراسى الجديد.
وعن عودة المغتربين بمسابقة 30 ألف معلم أشار إلى أن الوزاره انتهت تماما من اعادة جميع المعلمين إلى محافظاتهم الأصلية فى نهايه شهر يونيو الماضى الا أن هناك 800 معلم مغترب فقط لم يتقدموا حتى الآن بأوراق تحويلهم موضحا أن الوزارة تترك لهم حرية الاختيار للاستمرار فى الأماكن الجديدة التى انتقلوا إليها أو العودة إلى محافظاتهم الأصلية خلال شهر فقط.
وأوضح أن اعادة المغتربين والمقدر اعدادهم 11 ألفًا و400 معلم تم على ثلاث مراحل الأولى كانت فى عام 2016 لعدد 7300 معلم والثانية كانت فى يونيو الماضى والمتبقى فقط 800 معلم.
وكشف فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» أن الوزارة تسعى خلال المرحلة الحالية إلى القضاء على الاغتراب نهائيًا فيما يتعلق بالمعلمين المغتربين.
وأوضح رئيس صندوق دعم المشروعات التعليمية أن الوزارة ستقوم بإعادة تعيين جميع المعلمين المنتهية عقودهم بعقد جديد يضم مدة العمل الفعلية لهم فى المدارس تطبيقا لتوجيهات د.طارق شوقى وزير التربية والتعليم بعدم فصل أى معلم  مشيرا إلى أن الوزير سيقوم بعرض هذه القضية بمجلس الوزراء لاعتمادها.
وأوضح أن هولاء المعلمين تم التعاقد معهم فى 2013 وما قبلها الا إنهم لم يتمكنوا من استيفاء جميع الشروط فى المواعيد المحددة مشيرًا إلى أن الوزارة ستعطى لهم فرصة من 6 شهور إلى عام حتى يتمكنوا من استيفاء جميع أوراقهم.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
قصة نجاح
اقتصاد مصر قادم
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس

Facebook twitter rss