صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«القمة الأفريقية» تدعم مرشحة مصر لليونسكو

7 يوليو 2017



أعلنت القمة الأفريقية بالإجماع دعمها للترشيح الأفريقى الرسمى للسفيرة مشيرة خطاب لمنصب المدير العام لليونسكو.
وطالبت رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقى، والمجموعة الأفريقية فى اليونسكو، والمجموعات الأفريقية وعمداء السلك الدبلوماسى الأفريقى فى مختلف العواصم القيام بتحركات جماعية للترويج للترشيح ولاستقطاب تأييد مختلف الدول له.
وصرحت الوزيرة مشيرة خطاب أمس عقب عودتها إلى القاهرة قادمة من أديس أبابا بعد أن شاركت فى أعمال القمة الأفريقية أنها تشعر بامتنان وعرفان شديد للقادة والرؤساء والوزراء الأفارقة على دعمهم غير المحدود لترشيحها، وقيامهم بالترويج له مع نظرائهم فى الدول أعضاء المجلس التنفيذى لمنظمة اليونسكو.
وأعربت عن الفخر الشديد من جراء التماسك والتكاتف والتلاحم الذى تلمسه من جميع المسئولين الأفارقة خلف مرشحة قارتهم لهذا المنصب الرفيع، وهو ما يدل على أن المجموعات الأفريقية فى المنظمات الدولية قادرة على تخطى أى صعاب وتحقيق تطلعات الشعوب الأفريقية.
وصرح الوزير محمد العرابى مدير الحملة الانتخابية بأن القرار الجديد يدل على التقدير الكبير الذى تحظى به المرشحة الأفريقية الرسمية للمنصب لدى مختلف القادة والزعماء والوزراء الأفارقة، والتى التقت على مدار الأشهر الماضية، حيث أبدوا تقديرًا شديدًا لإمكانياتها ومؤهلاتها، وبصفة خاصة فى أعقاب أدائها الرفيع وشديد التميز فى جلسات الاستماع التى تمت لجميع المرشحين لمنصب المدير العام لليونسكو أمام المجلس التنفيذى للمنظمة فى إبريل الماضى.
وأضاف الوزير العرابى أنه جار وضع خطة عمل بالتنسيق مع الأشقاء الأفارقة لتنفيذ القرار الأخير للاتحاد الأفريقى، والبدء الفورى فى التحرك الجماعى المنصوص عليه فى صلب القرار للترويج للترشيح الأفريقى الرسمى لمنصب المدير العام لليونسكو.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
مصر محور اهتمام العالم
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!

Facebook twitter rss