صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

التموين: عدم تجاوز تكلفة نقل البضائع والسلع %10

4 يوليو 2017



كتب - نشأت حمدى

اجتمع الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية مع اتحاد الغرف التجارية وجمعيات نقل البضائع لوضع حد أقصى لزيادة تكلفة النقل المترتبة على قرار رفع أسعار الوقود دون أن يتم تحميل المنتج النهائى والمواطن زيادات غير مبررة فى أسعار السلع الغذائية والسلع الأساسية ومواد البناء.
حضر الاجتماع أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية ود.علاء عز نائب رئيس مجلس إدارة لاتحاد ود.عماد عبدالوهاب عضو مجلس إدارة الاتحاد.
وأعلن المصيلحى أن الوزارة سوف تتحمل زيادة التكلفة المترتبة على زيادة أسعار الوقود فى جميع السلع التموينية التى تقدمها للمواطنين على البطاقات وكذا تكلفة نقل القمح من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية دون أن يترتب على ذلك تحميل المواطن أية زيادة فى أسعار السلع المدعمة والخبز.
واتفق المجتمعون على أن تكون الزيادة المقررة 10% على تعريفة نقل السلع التموينية للحدود الدنيا للمسافات التى تقل عن 100كم على أن تستوعب زيادة أسعار السولار فى المسافات البعيدة دون أن تتم زيادة تعريفة النقل.
كما اتفق المجتمعون على ألا تزيد تكلفة نقل البضائع والسلع ومواد البناء للقطاع الخاص على 10% على أن يعقد اجتماع تال مع ممثلى القطاع الخاص للاستماع إلى العقبات التى تواجههم فى تحديد رسوم شركات الشحن وكارتة الطرق والنظر فى عدم إعادة الحاويات إلى الموانئ عقب تفريغ الشحنات، الأمر الذى يزيد أعباء التكلفة ويؤثر على كفاءة النقل.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحكومة تعيد «الذهب الأبيض» لبريقه فى «المنوفية»
المحافظات جاهزة لـ«الأمطار»
«فوانيس» جديدة تضىء «قويسنا» ليلا
شوارعنا نظيفة
«ادعم نقيبك»: أعضاء بالمجلس يستغلون قضايا حبس المحامين لـ«الشو» الانتخابى
د.مجدى يعقوب أمير القلوب
أردوغان يفتح أبواب الجحيم على تركيا

Facebook twitter rss