صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

الطاهر لـ on live : انقسام الأسرة الحاكمة القطرية يعجل بحل الأزمة

4 يوليو 2017



كتب - محمد قبيصى

 قال الكاتب العزب الطيب الطاهر: إن  هناك انقسامًا حادًا داخل الأسرة الحاكمة القطرية ومن المقرر أن يحدث تحركًا بداخلها للخروج من الأزمة الحالية.
 وتابع  خلال حواره مع الإعلامى يوسف الحسينى، ببرنامج «بتوقيت القاهرة» بفضائية ON LIVE أمس الأول ، أن  السلطة الحاكمة فى قطر لا تتجاوب مع المصالح الحقيقية لشعبها، كما أن قناة الجزيرة تعد أول قناة عربية تُدخل رموز الكيان الصهيونى إلى بيوت العرب.
وأضاف الطاهر، أن المطالب العربية التى فرضتها مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين، مشروعة ويجب أن توافق قطر عليها إذا أرادت حل الأزمة، كاشفا عن استحواذ الجناح الإخوانى على الجزيرة أثر عليها بالسلب فى المنطقة والعالم.. وأشار إلى  أن خروج قطر من مجلس التعاون الخليجى لن يهدد بقاءه وتأثيره الإقليمى، مشيرا إلى أن تجميد عضوية قطر داخل المجلس من المقرر أن يتبعه تجميد عضوية الدوحة بجامعة الدول العربية.
وفى سياق متصل قال ضرار الفلاسى، الكاتب والمحلل الإماراتي، إن هناك حالة تخبط داخل الأسرة الحاكمة القطرية، مؤكدًا أنه إذا لم تستجب قطر لمطالب الدول العربية فهناك أدوات ضغط أخرى جديدة.
وأضاف «الفلاسى»، فى مداخلة هاتفية لبرنامج «رأى عام»، على قناة «TeN»، مع الإعلامى عمرو عبدالحميد أمس الأول  إن تميم بن حمد، ألغى سفره لدولة فرنسا منذ أيام خشية انقلاب والده حمد عليه، متابعا: «هناك صراع مطلق داخل الأسرة الحاكمة».
وأوضح أن قطر ردت على مطالب الدول العربية قبل انتهاء المهلة لإجبارها على الرد، ولفت إلى أن الحصار العربى بدأ يمس المواطن القطرى مباشرة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
ندرك المعنى الحقيقى لأسطورة الخطيب
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض

Facebook twitter rss