صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«شاكر» لـ«النواب»: نستعين بجهات سيادية لقراءة العدادات شهرياً توفيراً للنفقات

4 يوليو 2017



كتبت ـ فريدة محمد


كشف محمد شاكر وزير الكهرباء، عن أن الوزارة أتفقت مع أحدى الجهات السيادية لقراءة العدادات شهريًا، مضيفًا خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة أمس: «أن الوزارة سندفع لهم مقابل»، وهنا طالبه نواب بتعيين موظفين للقراءة، فرد قائلاً: «لا يوجد أموال لذلك وسندفع للجهة أموالا أقل»، مشيرًا إلى أن الوزارة لديها ١٠ آلاف قارئ ومحصل ولا يمكن أن يزيدوا.
ومن جانبه انتقد النائب مصطفى بكرى، رفع الأسعار على البسطاء، داعيًا لتحميل الفئات القادرة وليس الفقراء.
وقال النائب أبوالمعاطى مصطفى نائب دمياط: «النواب موقفهم ضعيف أغلبية ومعارضة، والضحية هو المواطن لأنه الذى يدفع فاتورة إلغاء الدعم، ولا يوجد نظرة شفقة للمواطن البسيط»، رافضًا أى رفع للكهرباء على الشرائح الثلاث الأولى، هنا قال النائب طلعت السويدى: «وزير الكهرباء أكد أنه لا زيادة قبل عرض الأمر على البرلمان، ومن حقنا أن نعترض، ووافقنا على رفع الدعم لمدة ٥ سنوات».
وانتقد النائب محمود الضبع عن محافظة قنا، أزمة الكهرباء فى الصعيد، داعيًا لتطوير الأداء وتفعيل الصيانة الدورية، مضيفًا: «نعانى من انقطاع الكهرباء وأزمة فى المحولات لأنها لا تتحمل الجهد»، مشددًا على ضرورة حل الأزمة بقوله: «هناك سوء إدارة فى قطاع كهرباء قنا».. قال الضبع: «هناك رئيس قطاع لا يعرف المسئولية ولا طريقة التعامل مع النواب، وذلك أبلغك يا وزير الكهرباء المحترم أن هناك خللا كبيرا»، مضيفًا: «لا يجب أن نعمل أعضاء مجلس محلى ونترك عملنا الرئيسى».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss