صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

افتتاح المتحف الكبير 2015 وتوت عنخ آمون ومركب خوفو أبرز المعروضات

12 ديسمبر 2012

كتب : علاء الدين ظاهر




قام «د. محمد إبراهيم» وزير الآثار أمس بجولة تفقدية في المتحف المصري الكبير وأعلن خلالها عن انتهاء من ترميم المجموعة الأولي من آثار الملك توت عنخ آمون بقسم الترميم بالمتحف الذي سوف يضم كل آثار توت عنخ آمون، مشيرا إلي أن المتحف سيفتتح في عام 2015  ومن ضمن معروضاته حينها مركب خوفو الثانية بعد تنفيذ مشروع لترميمها بالتعاون مع جامعة واسيدا اليابانية.

وتابع وزير الآثار خلال جولته خطة اختيار القطع الأثرية التي سيتم عرضها بالمتحف وسبل نقلها من مختلف المناطق والمتاحف إلي مخزن المتحف الكبير تمهيداً لعرضها بالمتحف، كما تفقد أعمال التطوير بمنطقة آثار الهرم الجارية بالتعاون بين وزارتي الآثار والسياحة للقضاء علي سلبيات المنطقة الأثرية.

وأعلن إبراهيم عن خطة الوزارة  لتغيير مسار الدخول لزيارة معبد الوادي وأبو الهول ليكون من ساحة الخروج وذلك لإخلاء المنطقة المحيطة وتخصيص أماكن للباعة الجائلين بما يتفق مع الطبيعة الأثرية للمنطقة، وعمل أسوار من سلاسل حديدية مفرغة حول الأهرامات الثلاثة لحمايتها من الدواب المنتشرة حولها ، بالإضافة إلي  تركيب مظلات إضافية  للخدمات الأمنية وحجرات للخدمات السياحية.

وقال إنه تم توفير دراجتين ناريتين (بتيش باجي) لشرطة السياحة والآثار للمرور علي الأسوار الخارجية للمنطقة الأثرية ومتابعة الحالة الأمنية بها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الزمالك «قَلب على جروس»
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال

Facebook twitter rss