صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

تقارير

قصة فيلم وثائقى شارك فيه 32 شابا لرصد إنجازات الدولة خلال أربعة أعوام

2 يوليو 2017



كتب ـ أحمد إمبابى


بالتزامن مع احتفالات الدولة المصرية بالذكرى الرابعة لثورة الثلاثين من يونيو ، قدم مجموعة من الشباب فيلما وثائقيا بعنوان 1095، لرصد انجازات الدولة المصرية على مدار السنوات الأربع وما تحقق من مشروعات كبرى.
وتوجه الرئيس عبدالفتاح السيسى بالشكر للشباب القائمين على إنتاج فيلم «مصر 1095» الذى أعده ونفذه مجموعة من الشباب المصرى فى الذكرى الرابعة لثورة 30 يونيو إنجازات الشعب المصرى فى 1095 يوما من العمل.
وقال السيسى: أتوجه بالشكر للشباب القائمين على هذا العمل المميز، فدائماً ما يثبت شباب مصر أنهم أمل هذه الأمة ومن يقودون مسيرتها.. الفيلم قام بإعداده وتنفيذه مجموعة من الشباب الذين كانوا يراقبون ما يتم تنفيذه على أرض الواقع من مشروعات فى أوقات قياسية فقرروا توثيق الحقائق وحجم الانجازات على أرض مصر دون التعصب لرأى أو توجه من خلال فيلم يرصد حجم العمل خلال 1095 يوما مرت على مصر وإلقاء الضوء على بعض المشروعات التى تبرهن للعالم على صلابة وقوة المصريين الذين كانوا أبطال الفيلم الحقيقيين.
ويعد هذا الفيلم بمثابة خطوة أولى فى إطار حملة متكاملة تهدف إلى توثيق كل ما يتم من أعمال وجهد على أرض مصر وتضم الحملة سلسلة من الأفلام الوثائقية وحملات توعية على مواقع التواصل الاجتماعى.
ضم فريق العمل 32 شابًا وفتاة من مختلف التخصصات ومنهم من يعمل بالجهاز الإدارى للدولة والآخر فى القطاع الخاص وبعضهم من خريجى البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، وتم إطلاق الصفحة الخاصة بالحملة على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك تحت مسمى مصر 1095.
وبدأ فريق العمل فى تشكيل فكرتهم ووضع إطار التنفيذ منذ بداية شهر رمضان وعرضه مع احتفالات ثورة الثلاثين من يونيو كإهداء من فريق العمل للشعب المصرى وشهدائه الأبرار الذين ضحوا من أجل اللحظة التى ترى مصر فيها الآن شبابا يقودون مسيرة الأمة .
تمكن شباب عمل فيلم مصر 1095 من التواصل مع مؤسسة الرئاسة وعرض فكرتهم بأيديهم وبأنفسهم  حيث قسم الشباب أنفسهم إلى مجموعات عمل ضمت مجموعة الأبحاث والتى قامت بالعمل على حصر المعلومات الخاصة بالمشروعات التى يتناولها الفيلم مع التأكد من صحتها وفقا للمصادر الرسمية وترشيح أسماء الخبراء ومتخصصين لتتم استضافتهم فى الفيلم.
مجموعة الإنتاج والتى قامت بالتواصل مع الضيوف وترتيب إجراءات التصوير والإشراف على تنفيذه.
مجموعة البحث الميدانى والتى كانت مسئولة عن تحديد أماكن التصوير الملائمة ومتابعة التصوير الفعلى مع ضيوف الفيلم وتصوير الموقف الحالى من تنفيذ بعض المشروعات على ارض الواقع.
مجموعة المونتاج والتى قامت بالعمل على تجميع وترتيب الفيلم لإظهاره بالتسلسل الملائم وضمان إخراجه بصورة لائقة.
مجموعة التواصل الاجتماعى والتى قامت بإنشاء صفحة 1095على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك والتى تحتوى أيضا على العديد من الإنفوجرافيكس التى تعكس الأرقام والاحصائيات بصورة واضحة وسهلة ومستمرة.
واستعرض فريق عمل مصر 1095 محور السياسة الخارجية ليتضمن ما قام به الرئيس عبدالفتاح السيسى من نشاط مكثف غير مسبوق فيها يخص ملف السياسة الخارجية المصرية حيث قام الرئيس بـ54 زيارة خارجية التقى فيها عددًا كبيرًا من قادة دول العالم ونتج عن ذلك توقيع العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والتى ساهمت فى تعزيز فرص التعاون المشترك بين مصر وتلك البلدان فى مختلف المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية والثقافية حيث عملت هذه الزيارات على عودة الريادة المصرية لمحيطها الأفريقى ودعم العلاقات المصرية الأفريقية وبداية عودة العلاقات المصرية – الأمريكية وتوافق الرؤى حول العديد من القضايا وتوطيد العلاقات المصرية الأوروبية وأيضا امتازت العلاقات المصرية الآسيوية بالتعاون القوى والمثمر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
إحنا الأغلى
«السياحيون «على صفيح ساخن
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss