صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

المصيلحى: نتحمل فروق «السولار» للمخابز.. ولا مساس بسعر «رغيف العيش»

30 يونيو 2017



كتب ـ نشأت حمدى


أعلن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية تحمل الحكومة فارق أسعار السولار للمخابز  دون أن يترتب على ذلك أى زيادة فى عناصر إنتاج الخبز المدعم.
وأضاف الوزير أنه لا مساس بسعر رغيف الخبز المدعم الذى يباع بـ5 قروش لافتا إلى ان الوزارة  تنتج نحو 300 مليون رغيف يوميا وتتحمل كامل التكلفة  التى تصل إلى 60 قرشًا للرغيف الواحد.
كما تبدأ غدا  السبت شركتى الجملة  «المصرية، والعامة» صرف   السلع  الغذائية ومنافذ جمعيتى فى صرف السلع التموينية لشهر يوليو بعد  قرار رئيس الجمهورية زيادة قيمة الدعم المقرر للفرد ليصبح 50 جنيها شهرياً  بدلا من 21  جنيها.
وأكد المصيلحى جاهزية الوزارة لصرف السلع  بعد زيادة قيمة الدعم.. مؤكدا  إصدار  توجيهات للشركات المشغلة للبطاقات التموينية لتعديل قيمة الدعم على البطاقات بالزيادة الأخيرة.. وتوجيه شركتى الجملة بضخ ومضاعفة كميات السكر  بنسبة 200%  ومضاعفة كميات الزيت 150%  لإتاحة السلع  بعد زيادة قيمة الدعم.
وأشار  الوزير أن الإجراءات التى اتخذتها وزارتا التموين والمالية لتوحيد أسعار السلع المقررة على البطاقات التموينية بنظيرتها فى السوق الحرة  إجراءات محاسبية  جاءت على خلفية ضبط العديد من قضايا تهريب وإعادة بيع السلع التموينية فى السوق السوداء وإهدار ملايين الجنيهات من أموال الدعم.
وقال إن توحيد الأسعار إجراء محاسبى لمنع السوق السوداء التى تنشأ  نتيجة فروق الأسعار  ويضمن  عدم إخفاء السلع  عن المواطن أو إعادة بيعها فى السوق  الموازية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss