صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الصحة: 400 محضر وإغلاق 32 منشأة وإعدام آلاف الأطنان أغذية فاسدة خلال العيد

30 يونيو 2017



كتب ـ محمود جودة


شنت وزارة الصحة والسكان عددًا من الحملات الرقابية والتفتيشية المثمرة خلال أيام عيد الفطر، واحتفالات 30 يونيو، لمراقبة الأسواق، وتقييم أداء منظومة الطوارئ ومدى تطبيقها خلال فترات الاحتفالات، كما قامت بحملة مكبرة لأول مرة بهذا الشكل فى الساحل الشمالى حتى مرسى مطروح على المنشآت الغذائية، خاصة أن المصريين يلجأون للعودة للمصايف بعد انقطاع استمر طوال شهر رمضان، للهروب من حرارة الجو والرطوبة المرتفعة.
وأغلقت وزارة الصحة والسكان ٤ منشآت غذائية وأعدمت طنًا و٢٥٠ كيلو جرامًا أغذية متنوعة لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى.
  وأوضح الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى، أنه  تم المرور على ٢٢ منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية المطلوبة، حيث تم ضبط ٥٠٠ كيلو جرام أغذية متنوعة للشك فى عدم صلاحيتها للاستخدام الآدمى، و سحب ٣١ عينة أرسلت للمعامل المركزية للتأكد من صلاحيتها ، مشيراً إلى تحرير ٦٣ محضرًا حيال المخالفات التى تم رصدها وعرضها على النيابة العامة التى تباشر التحقيقات.
 كما أعدمت وزارة الصحة والسكان ٢ طن و٤٤ كيلو جرامًا أغذية متنوعة لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى و ٥١١ لتر سوائل لتغيرها فى الخواص ، وإغلاق ٢٨ منشأة غذائية.. وتم المرور على ١٠٣ منشآت غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية، حيث تم  تحرير ٢٣٧ محضرًا حيال المخالفات التى تمت رصدتها الحملة وعرضها على النيابة العامة التى تباشر التحقيقات.
ومن جانبه قال د. شريف وديع مستشار وزير الصحة للرعايات إنه بالمرور على مستشفى أم المصريين اكتشفنا إغلاق وحدة السموم بالرغم من جاهزيتها إثر ذلك تمت إحالة مدير المستشفى للتحقيق العاجل، وأمر على الفور بإعادة افتتاحها للمرضى، وتفقد وحدة الاستقبال والطوارئ.
كما أقال الدكتور حسام الخطيب وكيل وزارة الصحة بالقاهرة مدير مستشفى الشيخ زايد ال نهيان، كما أحال مدير الطوارئ بذات المستشفى للتحقيق الفورى.
وأوضح الدكتور شريف وديع مستشار الوزير للرعايات ، أنه بالمرور على المستشفى تم استدعاء وكيل وزارة الصحة بالقاهرة، حيث رصدت اللجنة العديد من المخالفات منها نقص بالمستلزمات والأدوية المهمة بالطوارئ، الأمر الذى لم تقم إدارة المستشفى بالإبلاغ عنه لمديرية الشئون الصحية بالقاهرة، بالرغم من توافر جميع المستلزمات الطبية بمخازن الوزارة والمديرية وبأرصدة وفيرة، وأكد أن العاملين بالمستشفى من الفريق الطبى قاموا بالابلاغ عن تلك النواقص لإدارة المستشفى ولكن دون جدوى.
هذا الى جانب إلغاء قسم عمليات النساء منذ يوم الجمعة الماضية، بسبب نقص المستلزمات الطبية، كما اكتشف عدم استخدام جهاز رسم قلب بوحدة الاستقبال لعدم وجود طابعة له، بالإضافة إلى عدم توافر ماسكات الاطفال وخيوط الجراحة.
بمراجعة أرصدة  المستلزمات بمخازن المستشفى، وجد مخزون وفير منها، ولم يتم الصرف، الأمر الذى سيزيد من اتخاذ إجراءات صارمة تجاه إدارة هذه المستشفى، التى تهاونت بحياة المرضى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل

Facebook twitter rss