صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

أبوزيد: توافد رحلات الشارتر على مطارى مطروح والعلمين

29 يونيو 2017



كتبت - ناهد إمام


حالة من النشاط والتدفق السياحى من الافواج السياحية الداخلية والخارجية تشهدها محافظة مطروح مع بدء الموسم الصيفى خاصة مع تدفق طائرات الشارتر على مدينة مرسى مطروح والذى يبعث برسالة طمأنة لجميع السياح بمختلف العالم على حالة الاستقرار التى تشهدها مصر فى تلك المرحلة.
وفى البداية أكد لـ«روزاليوسف» اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح بأن مطار مرسى مطروح الدولى استقبل ثانى رحلة من طائرات الشارتر لهذا العام قادمة من مطار روما بإيطاليا على متنها عدد137 سائحاً ايطالياً وذلك مع بداية تدفق طائرات الشارتر للموسم السياحى هذا العام على الساحل الشمالى ومدينة مرسى مطروح.
كما استقبل مطار العلمين الدولى كذلك طائرات الشارتر تحمل مجموعات سياحية  قادمة من أوكرانيا.
وأضاف محافظ مطروح: أن توافد رحلات الشارتر يبعث برسالة طمأنة لجميع السياح بمختلف العالم على حالة الاستقرار التى تشهدها مصر فى تلك المرحلة وأن مصر ستظل واحة الأمن والأمان.
وقال: إن إدارة السياحة والمصايف ومكتب وزارة السياحة بالمحافظة يستقبلون السائحين بالورود وتم توزيع الدليل السياحى للمحافظة لكى يتعرف السائح على أهم المعالم السياحية التى تتميز بها المحافظة بالساحل الشمالى ومدينة مرسى مطروح وواحة سيوة.
 وأكد محافظ مطروح: بأنه سوف يتم خلال الفترة المقبلة زيادة عدد الطائرات الشارتر حتى شهر أكتوبر المقبل.. مؤكدًا ضرورة تشجيع وجذب السياحة الخارجية بالتنسيق مع وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة عن طريق إقامة معارض بالدول العربية والأوروبية للترويج لمحافظة مطروح سياحياً.. مما ينعكس على زيادة رحلات الشارتر القادمة للمحافظة من عواصم دول العالم حتى تحتل مطروح مكانة مميزة على الخريطة السياحية المصرية والعالمية.
وفى سياق متصل وجه اللواء علاء أبوزيد بسرعة إعادة رصف مدخل مدينة مرسى مطروح بطبقة إسفلتية حتى منطقة الكيلو 8 لتواكب المظهر الحضارى والسياحى للمحافظة، مع سرعة إعادة الشيى لأصله بالتنسيق بين شركة مياه الشرب والصرف الصحى ومجلس مدينة مرسى مطروح وإدارة الطرق خاصة بعد أعمال الحفر الأخيرة لإنشاء خطى طرد جديدين من محطة الرفع الرئيسية إلى محطة المعالجة وانشاء شبكة صرف أمطار واستكمال مشروع الوصلات الفرعية للمرحلة الثانية لمشروع الصرف الصحى وإحلال وتجديد ورفع كفاءة الشبكات بمدينة مرسى مطروح ، كما وجه المحافظ بسرعة تغطية غرف تفتيش بيارات الصرف بمنطقة الكيلو 2.
جاء ذلك خلال تفقده لأعمال تغطية خطى طرد شبكة الصرف الصحى بالمدينة  فى إطار استعدادات المحافظة لاستقبال موسم الصيف السياحى والذى يزداد عقب انتهاء شهر رمضان الكريم.
قال أبوزيد: إن المحافظة استقبلت العام الماضى أكثر من 6.5 مليون مصطاف مع ما تشهده من طفرة تنموية وسياحية مع القضاء على كافة المشكلات التى كانت تواجه المصطافين فى السنوات الماضية خاصة أزمة نقص مياه الشرب التى تم القضاء عليها نهائيا ووصول معدل ضخ المياه الى مدينة مرسى مطروح 160 ألفاً.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
القوات المسلحة: ماضون بإرادة قوية وعزيمة لا تلين فى حماية الوطن والحفاظ على قدسيته
كاريكاتير أحمد دياب
معركة بالأسلحة فى مركب على النيل بسبب «الفاتورة»
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
الأرصاد الجوية تعمل فى الإجازة بسبب تفتيش «WMO»

Facebook twitter rss