صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير التموين: زيادة دعم السلع يكسر الاحتكار ويجبر التجار على تخفيض الأسعار

28 يونيو 2017



كتب - نشأت حمدى


أكد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن القرارات الأخيرة التى اتخذها الرئيس عبدالفتاح السيسى بزيادة نصيب الفرد من دعم السلع الى ٥٠ جنيها سيؤدى الى كسر احتكار السلع الاساسية لأن تلك الزيادة ستؤدى الى تحقيق اكتفاء ذاتى من   السلع الأساسية التى ستحصل عليها كل أسرة وستكفي استهلاكها حتى نهاية الشهر الأمر الذي يمثل تدخلا قويًا من الدولة لتحقيق الامن الغذائى  بما يترتب عليه من خفض أسعار تلك السلع فى السوق الحرة نتيجة ضعف الاقبال عليها  وكسر احتكار السلع الأساسية .
وقال وزير التموين فى تصريحات خاصة أن الإجراءات التى اتخذتها وزارتا التموين والمالية لتوحيد أسعار السلع المقررة على البطاقات التموينية بنظيرتها فى السوق الحرة  إجراءات محاسبية بين هيئة السلع التموينية وشركات توريد السلع والبدالين التموينيين والمجمعات الاستهلاكية جاءت على خلفية ضبط العديد من قضايا تهريب وإعادة بيع السلع التموينية فى السوق السوداء الأمر الذي يتسبب فى إهدار مليارات الجنيهات من أموال الدعم.
وسبق أن أكد وزير التموين والتجارة الداخلية  أن الزيادة التى أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسى لدعم السلع التموينية من 21 إلى 50 جنيهًا للفرد سيتم إدراجها كاملة على حساب 70 مليون مواطن  فى بطاقات التموين الذكية الخاصة بأسرهم باعتباره دعمًا نقديًا لكل  مواطن الحق فى الحصول  عليه.
وأضاف  الوزير  ان نصيب الدعم فى الموازنة العامة للدولة عن العام المالى المقبل وصل 85 مليار جنيه حيث ارتفع ما يستحقه المواطن من دعم على بطاقة التموين  الى 140 جنيه للفرد شهريا ، لانه لا يقتصر فقط على الدعم السلعى المقرر ب50 جنيهًا ولكن يشمل أيضا 90 جنيهًا  شهريا قيمة دعم الخبز الذي تبلغ تكلفة إنتاج الرغيف 65 قرش بواقع 5 ارغفة لكل مواطن يوميا .
وفى السياق ذاته قال جمال الشرقاوى رئيس الشركة العامة للجملة  والمسئولة عن توزيع السلع فى ١٦ محافظة بالوجه البحرى أن الشركة بدأت فى تكثيف الاستعدادات لتوفير السلع التى ستصرف للمواطنين بعد اعتماد الزيادة الجديدة التى أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسى، لافتًا الى أن الشركة ستضاعف كميات السكر والارز والزيت .
وأوضح الشرقاوى أن الدكتور المصيلحى وزير التموين أكد على تقديمه الدعم الكامل للشركة وتذليل جميع العقبات التى تواجهها حتى يتم توفير السلع للمواطنين بسهولة ويسر .
واشار الشرقاوى الى انه سيتم مضاعفة  طرح منتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة، وكذلك طرح الأسماك استعدادًا لعيد الفطر المبارك







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss