صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

مصر1095 الشعب هو البطل

27 يونيو 2017



كتب - رشدى الدقن

«الشعب هو البطل»، بهذا الشعار، دشنت صفحة عبر موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» تحمل اسم «مصر 1095» لعرض انجازات الرئيس عبدالفتاح السيسى.
وسردت صفحة «مصر 1095» انجازات الرئيس عبدالفتاح السيسى فى لقطات فيديو تاريخية انجز فيها أعمالًا عديدة أبرزها محاربة الارهاب والقضاء على العشوائيات ومشروع قناة السويس الجديدة.
الصفحة وثقت الإنجازات والمشاريع، وكل التحديات الاستراتيجية، سواء على المستوى المحلى أو العالمى، بالإضافة للاستعانة بمادة فيلمية عن المشاريع.
وتحدث فى البرومو الأول المنشور على الصفحة، الدكتور مصطفى الفقى، رئيس مكتبة الإسكندرية، والروائى مدحت العدل، والكاتب الروائى يوسف القعيد والفنان محمد رمضان.
كما نشرت الصفحة فيديو آخر، يظهر فيه الفنان العالمى عمر خيرت، وهو يتحدث عن حجم الإنجاز الذى تم خلال تلك الفترة، موضحاً أن تلك الإنجازات كانت تحتاج لفترة أكبر من ذلك بكثير، كما ظهر فى الفيديو شباب من مختلف الأعمار والمهن، يتحدثون عن حجم الإنجازات فى عدد من الملفات، كمدينة الجلالة العالمية، والقضاء على فيروس سى، وبناء المدن والطرق الجديدة، ومواجهة الإرهاب.
 كما ظهر الفنان محمد رمضان مرة ثانية، متحدثاً عن انضمامه للقوات المسلحة المصرية، واصفاً إياها بأنها البطولة الحقيقية الوحيدة فى حياته.
ونشرت الصفحة عدة بروموهات من الفيلم المقرر نشره الجمعة فى ذكرى الثورة، وذلك بهدف توثيق كافة المشاريع، وكيف كانت الدولة قبل 1095 يوما، وما تم انجازه، وهو ما صنفه عدد من الخبراء والمتخصصين، بأنه إنجاز غير مسبوق.
وتطرقت الصفحة خلال عرضها، لكثير من التفاصيل، ووعود الرئيس عبد الفتاح السيسى، منذ توليه فى يونيو 2014.
ويضم الفيلم مشاريع الطاقة والكهرباء والانفاق والطرق والكبارى، وهضبة الجلالة والعاصمة الإدارية، والمزارع السمكية، والإسكان الاجتماعى.
وبعد ساعات قليلة سردت الصفحة إنجازات الرئيس السيسى خاصة فى القضاء على فيروس سى بعد معاناة أكباد المصريين لسنوات طويلة.
اشارت صفحة «مصر 1095» حول الجهود المبذولة للقضاء على فيروس سى أنه تم زيادة عدد مراكز العلاج من 53 وحدة الى 164 وحدة ؛ خفض التكلفة العلاجية للمريض الوحدة من 10.545 جنيه إلى 1527 جنيها وبنسبة 85.5% نتيجة لاستخدام الدواء المصنع فى مصر.
أوضحت الصفحة انه فى نهاية يوليو 2016 تم الانتهاء من علاج جميع المرضى فى قوائم الانتظار؛ وفى نهاية مارس 2017 تم علاج 1.055.266 مريضا بتكلفة علاجية تحملتها الدولة وصلت الى 3.167 مليار جنيه.
فبعد مرور 3 أعوام على تقلد الرئيس عبدالفتاح السيسى الرئاسة، بدت مصر تسير على الطريق السليم، وذلك من خلال استراتيجية واضحة المعالم، كان عمادها الأساسى الحفاظ على الوطن من خطر الاحتراب الأهلى الذى كان على شفا الوصول إليه بسبب جماعة الإخوان.
وبنى الرئيس السيسى استراتيجيته على محورين أساسيين، هما «تدشين مشروعات وطنية عملاقة، وتوفير الموارد اللازمة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة».
السيسى بدأ فترة حكمه بالعمل على 8 محاور رئيسية، وتبلغ قيمتها تريليونًا و40 مليار جنيه، منها 50 مليار جنيه لتنفيذ مشروع تنمية محور قناة السويس، وإنشاء مناطق صناعية ولوجيستية، حيث يعمل المشروع على خلق كيانات، ومجتمعات عمرانية جديدة فى المنطقة لجذب كثافة سكانية لإعادة التمركز بمدن القناة، وسيناء،
والمشروع القومى لتنمية سيناء بتكلفة 150 مليار جنيه، حيث تعمل القوات المسلحة بشراكة مع العديد من الشركات الوطنية على إنشاء 77 ألفا و237 وحدة سكنية فى شبه جزيرة سيناء، وتنمية سيناء زراعيا وصناعيا.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss