صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

لأول مرة الحكومة تقيم وزراءها

27 يونيو 2017



كتب ـ حسن أبوخزيم

فيما تعد المرة الأولى، التى يتم فيه تقييم أداء وزير بالحكومة وإعلان النتيجة، أجرى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء، استطلاعا حول رأى أولياء الأمور فى أداء الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم منذ توليه المسئولية فى 14 فبراير من العام الحالى، وظاهرة الدروس الخصوصية ونظام الامتحانات الجديد للثانوية العامة «البوكليت».
وجاءت النتائج مفاجئة، حيث أظهر الاستطلاع  حول رأى أولياء الأمور فى أداء وزير التربية والتعليم، أن 94.3% من الأسر التى لديها أبناء فى التعليم قبل الجامعى لا يعرفون اسمه، فيما ذكر 2.5% فقط الاسم صحيحا.
كما أظهر الاستطلاع أن 26.9% من الأسر أن أداء وزير التعليم، جيد بنسبة 19.6% وجيد جدا بنسبة 7.3 %، ويرى 11.4% أنه سيئ مقسمة لنسبة 4.9% سيئ و6.5% سيئ جدا. فيما لم يستطع 40.7% من الأسر تقييم أداء الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، منذ توليه المسئولية.
وأظهر الاستطلاع وصول نسبة حصول أبناء الأسر على دروس خصوصية بنسبة 85% فى 2017 بعد أن كانت 60% فى 2006.
ووفقا للاستطلاع ارتفعت نسبة الذين يحصلون على دروس خصوصية، بين طلاب المدارس التجريبية 85% مقارنة بطلاب المدارس الحكومية، 81% والمدارس الخاصة، 71%، وبين طلاب المراحل الإعدادية 88%، والثانوية 83%، مقارنة بطلاب المرحلة الابتدائية، 73%.
كما وصلت نسبة الطلاب الذين يحصلون على دروس خصوصية فى التعليم العام 83%، والتعليم الأزهرى 71%، مقارنة بطلاب التعليم الفنى 41%.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss