صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الصحة تحذر من شراء الأدوية من العيادات والمراكز الطبية

27 يونيو 2017



كتب ـ محمود جودة

حذرت وزارة الصحة والسكان المواطنين من شراء الأدوية من العيادات والمراكز الطبية، نظرا لبيعهم أدوية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية بأسعار سوق سوداء واستغلالهم لظروف المرضى، وذلك يعد مخالفا للقانون وشرف المهنة.
وتهيب بالمواطنين إبلاغ الوزارة فورًا عن تلك المراكز والعيادات فى 3 شارع مجلس الشعب بقصر العينى القاهرة.
يأتى ذلك بسبب انتشار بيع الأدوية فى تلك العيادات والمراكز بالمخالفة للقانون، والذى ينص على بيع الأدوية فى الصيدليات والمنشآت الصيدلية فقط، بينما دور العيادات والمراكز هو توقيع الكشف الطبى على المرضى ووصف العلاج، ويتم صرفه من الصيدليات.
وتلجأ بعض العيادات لبيع الأدوية وخاصة الأمراض المزمنة مثل الكبد وبالتحديد فيروس سي، والكلى السكر وخلافه، من أجل تحقيق ربح مضاعف بسبب نسب الخصم التى يحصلون عليها من مخازن الأدوية التى تورد لهم تلك الأدوية، وقد تكون مهربة أو منتهية الصلاحية وتتسبب فى قتل المواطنين.
وأكد د.على محروس رئيس الإدارة المركزية للمنشآت غير الحكومية والتراخيص بوزارة الصحة والسكان فى تصريح خاص لـ«روزاليوسف» أن القانون يمنع بيع الأدوية داخل العيادات، وأن الإدارة نشن حملات على جميع المنشآت الطبية الخاصة التى ترد بشأنها بلاغات بالمخالفات، لتطبيق القانون عليها، مناشدا المواطنين بالإبلاغ عن آية مخالفات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss