صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الحكومة تدرس استغلال هيئة النظافة بعد تأسيس الشركة القابضة

27 يونيو 2017



كتب - حسن أبوخزيم

عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اجتماعات متتالية وذلك لمتابعة جميع المشروعات المتوقفة والجارى تنفيذها وبالتنسيق مع وزير التنمية المحلية د. هشام الشريف والإسراع بمعدلات التنفيذ.
تأتى تلك الاجتماعات المتسارعة بعد رصد عدد من الشكاوى التى وصلت إلى مجلس الوزراء بشأن الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين خاصة مياه الشرب والتى كانت مستمرة فى الانقطاع ببعض الأحياء والمراكز وخاصة فى بعض القرى علاوة على انتشار المطبات العشوائية والتى يتم إنشائها من قبل بعض المواطنين والتعديات على الشوارع الرئيسية ورغم وجود حملات من المرافق ولكنها غير كافية لردع المواطنين وخاصة من انتشار تراكمات مخلفات المبانى ببعض المناطق والاهتمام بشوارع بينها ووقتها تعهد وزير التنمية المحلية ومحافظو القاهرة والجيزة العمل على أربعة محاور رئيسية تنفيذا لتكليفات رئيس الوزراء بشان الحملات المرورية وإجراء سيولة بالشوارع وإزالة الاعلانات المشوة بالشوارع والمبانى المخالفة وتراكمات القمامة والتيسير على المواطنين فى الحصول على الرخص بدلا من ٤شهور لتصبح ٣٨يومًا فى محاولة جادة من الحكومة لتقديم الخدمة بأفضل السبل.
وأكد وزير التنمية المحلية د. هشام الشريف أنه يتم حاليا دراسة السبل الامثل لاستغلال هيئات النظافة الموجودة فى المحافظات خاصة بعد موافقة مجلس الوزراء منذ اسبوعين على انشاء شركة قابضة النظافة ومعرفة مدى استغلال الامكانيات المتاحة بهيئات النظافة من موارد ومعدات والاهتمام بكافة العاملين فيها.
وكان مجلس الوزراء قد خصص ٣٠٠مليون جنيه منذ ايام لدعم هيئة النظافة بالقاهرة بعد أن عرض محافظ القاهره الجهود المبذولة والتحديات التى تواجه الهيئة نتيجة الزيادة السكانية وكميات القمامة الناتجة يوميا خاصة فى شهر رمضان حيث تم تدبير المبلغ لتواجه هيئة النظافة تلك التحديات اليومية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
كاريكاتير أحمد دياب
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss