صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فرحة العيد

أجمد 10 خروجات فى عيد الفطر

26 يونيو 2017



كتبت – مروة فتحى

يحتفل المصريون كل عام بعيد الفطر بتناول الأسماك والرنجة والترمس، وسط الطبيعة الساحرة إذ يحرصون على ضرورة الخروج فى نزهات عائلية تدخل البهجة فى نفوسهم ونفوس أطفالهم، إليك أفضل 10 أماكن يمكنك أن تقضى فيها عيد الفطر وتوفر أماكن ترفيهية لأطفالك.
الأزهر بارك
تتميز حديقة الأزهر بمساحتها الشاسعة والخضراء والتى تجذبك إلى قضاء يوم عيد الفطر فيها حيث المرح واللهو مع الأسرة والعائلة، كما تضم الحديقة مجموعة متميزة من المطاعم، بالإضافة إلى منطقة اللعب الخاصة بالأطفال، وتتراوح أسعار الدخول بين 10 و 15 جنيهًا.
حديقة الحيوانات بالجيزة
تعد حديقة الحيوان من أشهر الحدائق وأجملها، حيث يمكنك قضاء يوم فيها مع أطفالك الذين حتمًا سيستمتعون برؤية الأسود والنمور والزراف والفيلة والدببة واللعب معهم وغيرها من الحيوانات المختلفة وسعر التذكرة لا يتجاوز الخمسة جنيهات للفرد، كما قد يصحبك متحف الحيوانات بالحديقة إلى رحلة عبر التاريخ مع أنواع مختلفة وجديدة من الحيوانات ربما لم تقودك الصدفة لرؤيتها من قبل كحيوان اليربوع، ولا تتعدى تذكرة دخوله العشرين جنيهًا.
حديقة الفسطاط
عقب فتح مصر عام 641 م، قام عمرو بن العاص ببناء مدينة الفسطاط التى توجد بطريق صلاح سالم بمصر القديمة، ويفضل كثير من الأسر قضاء الأعياد بها لاسيما أن سعر التذكرة لا يتجاوز الخمسة جنيهات للفرد.
4- أهرامات الجيزة:
اعتاد القدماء المصريون منذ آلاف السنين على الاحتفال بشم النسيم بمنطقة الأهرامات التى تقع على هضبة الجيزة فى محافظة الجيزة على الضفة الغربية لنهر النيل، وكان القدماء المصريون يجتمعون أمام الواجهة الشمالية للهرم ليشاهدوا منظر الشمس وقت الغروب، إذ كان قرص الشمس يقترب بشكل تدريجى من قمة الهرم وكأنه يجلس فوق هذه القمة.
 القناطر الخيرية
تتميز منطقة القناطر الخيرية باحتوائها على العديد من الحدائق ذات الطبيعة الساحرة، فيمكنك اصطحاب أسرتك فى رحلة نيلية جميلة خلال التوجه لها حيث قضاء يوم ترفيهى لا ينسى.
 فجنون
يتضمن العديد من النشاطات التى تدخل البهجة فى نفوس أطفالك، كالطباعة والزراعة والرسم والتلوين والنحت والسجاجيد وركوب الخيل فى المريوطية، كما ستستمتع فى هذا الجو الربيعى الجميل بأكل الفطير المشلتت والعسل والجبن وسط حدائق الطبيعة الخلابة والساحرة، وسعر تذكرة الدخول 40 جنيهًا تشمل ممارسة نوعين من النشاط أما النشاط الإضافى فتكلفته 15 جنيهًا.
  أفريكانو بارك
يوجد على طريق مصر إسكندرية الصحراوي، ويتميز بوجود مختلف أنواع الحيوانات المتوحشة والأليفة مما قد يبعث السرور فى نفوس الأطفال، ويفتح البارك من الساعة 11 صباحًا حتى الغروب، ويتيح لك أفريكانو بارك إمكانية الدخول بالسيارة.
 الحديقة الدولية والحديقة اليابانية
توجد الحديقة الدولية فى شارع عباس العقاد بمدينة نصر، وسعر التذكرة جنيهان، اما الحديقة اليابانية فتوجد بشارع محمد مصطفى المراغي، قسم حلوان، وسعر تذكرة الدخول 5 جنيهات، وتتميز بوجد مساحات خضراء تمكنك من قضاء وقت مليء بالمرح مع أسرتك.
 المراكب النيلية
اصطحاب أسرتك فى رحلة نيلية مميزة يدخل البهجة فى نفوسهم ويجعلهم يشعرون بالراحة النفسية، إذ إن منظر الماء يمنح إحساسًا بالراحة،  وتنتشر العديد من المراكب النيلية على ضفاف النيل فى منطقة وسط البلد، وتتراوح الأسعار ما بين 5 و 8 جنيهات، أما  أسعار الأتوبيس النهرى فلا تتعدى 7 جنيهات.
 المتحف المصرى والقلعة
يمكنك التخلى عن الفسح التقليدية والذهاب إلى المتحف المصرى والاستمتاع بالحضارة الفرعونية، لاسيما أن سعر تذكرة الدخول لم يتأثر بارتفاع الأسعار وهناك أسعار مخصصة للطلبة، كما ينصح كذلك بزيارة متحف الفن الإسلامى أو قلعة صلاح الدين الأيوبى، ولا يمكنك أن تفوت زيارة متحف الفضيات بالقاهرة، الذى يضم مقتنيات أسرة محمد على من فضيات وكريستالات، والدخول مجانًا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

بشائر الخير فى البحر الأحمر
اختتام «مكافحة العدوى» بمستشفى القوات المسلحة بالإسكندرية
الناجحون فى إفريقيا
هبوط أسعار النفط ينقذ الموازنة
لا إكـراه فى الدين
الاتـجـاه شـرقــاً
«الكارت الموحد» للتيسير على المواطنين

Facebook twitter rss