صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

«onE» تتفوق بعرض فيلم «بشترى راجل»

25 يونيو 2017



كتبت - هند عزام


عقب السباق الرمضانى وما قدمته القنوات من زحم لم تستطع مواكبته فى العيد واعتمدت فى خريطتها للعيد على برامج «التوك شو» واستضافته الفنانين كنوع من الجذب وغردت قناة «onE» خارج السرب بإعلانها عن عرض فيلم «بشترى راجل» فى العيد لتتفوق على الفضائيات الأخرى.. وكان الفيلم قد آثار جدلاً شديداً حوله.
ومن جانبها تعرض قناة «سى بى سى» عددًا من الحلقات الخاصة من برامجها بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك كما تذيع باقة مميزة من الأفلام العربية والمسرحيات على شاشتها خلال أيام العيد لتحمل الخريطة أعمالًا مميزة.
وتقدم قناة «سى بى سى» فى أول أيام عيد الفطر المبارك، الحلقات الأخيرة من المسلسلات الرمضانية، وهى كلبش ثم مسلسل «فى الا لا لاند» الذى يذاع فى السابعة مساءً، ثم بعدها مسلسل لا تطفئ الشمس، وبعدها مسلسل «هذا المساء»، وأخيرًا مسلسل «حلاوة الدنيا».
وفى سياق متصل، تعرض سى بى سى يوم الاثنين – ثانى أيام عيد الفطر - مسرحية «الواد سيد الشغال»، ثم برنامج «معكم»، الذى تقدمه الإعلامية منى الشاذلى.
وتقدم «الشاذلى» حلقة «معكم» على يومين حيث تستضيف المطرب محمد ثروت، الذى يقدم أغانى الأطفال بشكل جديد خلال تواجده بحلقتى غدا وبعد غد الثلاثاء.
ويسترجع محمد ثروت ذكرياته مع أغانى الأطفال التى اشتهر بتقديمها فى بداياته، فيما يقدمها بتوزيع مختلف ومنها أغنية «جدو عبده» و«حبيبة بابا رشا» والدور الذى لعبته الإذاعية الكبيرة أبلة فضيلة فى غنائه عددا من الأغانى الخاصة بالأطفال.
وتعرض الثلاثاء مسرحية المتزوجون، والجزء الثانى من البرنامج سيعرض بعد غد الثلاثاء يتحدث ثروت عن علاقته بالشاعر صلاح جاهين والأغانى التى كتبها له، ويكشف سرا يذاع لأول مرة عن مشاركة جاهين فى كورال أحد أغانيه.
كما يقدم ثروت فاصلاً من أجمل أغانيه منها منى يا منى وطيور النورس وجدو على وكل بلاد الدنيا جميلة.
وبعد ذلك تقدم الإعلامية لميس الحديدى فى برنامجها هنا العاصمة حلقة خاصة، حيث تستضيف غدا مساءً، نجوم مسلسل «حلاوة الدنيا»، وهم النجمة هند صبرى والنجوم انوشكا ورجاء الجداوى وياسمين غيث فى حديث خاص عن المسلسل الرمضانى المميز.
ويكشف الضيوف كواليس تصوير المسلسل وأبرز التحديات التى واجهتهم فيه، كما يتحدث كل من الضيوف عن دوره وتقييمه للدراما الرمضانية هذا العام، بالإضافة إلى العديد من الموضوعات الأخرى التى يتناولها اللقاء.
وتستضيف بعد غد الثلاثاء نجوم مسلسل «هذا المساء»، وهم النجم إياد نصار والمخرج والمؤلف تامر محسن والنجوم حنان مطاوع ومحمد فراج وأروى جودة والسيناريست محمد فريد.
ويتحدث ضيوف الحلقة عن المسلسل وأهم الرسائل التى يحملها للجمهور، كما يتحدثون عن أدوارهم التى قدموها وتفاصيل أخرى خلال الحوار. وبعدها حلقة مميزة من برنامج «صاحبة السعادة» للإعلامية والفنانة اسعاد يونس.
 وتعرض الأربعاء فيلم EUC فى تمام الساعة 7 مساءً، وبعدها اذاعة إعادة حلقة اللاعب العالمى محمد صلاح فى لقاء خاص مع لميس الحديدي.
كما تعرض الحفل الموسيقى Fête de la musique، حيث يضم فريق «درب الأحمر» عازفى الإيقاع percussions، وفريق ستوديو اوسكاريزماOscarisma، ثم عرض TALK-BOX وهو مزيج بين الموسيقى المصرية والغربية بمشاركة موسيقيين سويسريين وبلجيكيين مع موسيقيين مصريين، والعديد من الفقرات الفنية المميزة الأخرى، وختامها مع Fathy Salama’s all stars band وهى فقرة صممها الفنان فتحى سلامة وعبارة عن وصلة موسيقية عن طريق تجميع نجوم الغناء من أهم الفرق الغنائية فى مصر مثل مسار اجبارى، كايروكى، شرموفرز، ودينا الوديدى وآخرين.
خريطة شاملة ومتنوعة تجمع مختارات من البرامج والأفلام والمسرحيات الكوميدية تعرضها شبكة قنوات «MBC مصر» خلال أسبوع عيد الفطر، حيث تستكمل قناتا «MBC مصر»، و«MBC مصر2» اليوم عرض الحلقات الأخيرة من مسلسلات «عفاريت عدلى علام»، مع النجم الكبير عادل إمام، و«الحصان الأسود» مع الفنان أحمد السقا يسرا ونخبة من النجوم، و«اللهم إنى صايم» مع النجم مصطفى شعبان، و«الحلال» مع الفنانة سمية الخشاب، و«لمعى القط» مع النجم الشاب محمد إمام، و«عشم إبليس» مع الفنان عمرو يوسف،
 وتعرض قناة «MBC مصر» يومياً وعلى مدار أسبوع العيد مختارات من أبرز حلقات «رامز تحت الأرض» مع النجم رامز جلال والتى لاقت نجاحاً كبيراً خلال شهر رمضان وحققت نسب مُشاهدة قياسية.
كما تعرض القناة يومياً مسرحية كوميدية من خلال مهرجان نجوم الضحك، منها مسرحيات، «كناس وناس» مع الفنان أحمد بدير، و«أبوجزمة بنفسجى مع النجم طلعت زكريا، و«مطلوب عبى فوراً» مع الفنان محمد نجم.
 ولُعشاق الحفلات الغنائية تُقدم قناة «MBC مصر» بحفل غنائى من حفلاتها لكبار المُطربين، حيث تُقدم حفلات لمحمد مُنير، وصابر والرباعى، وهانى شاكر، وريهام عبد الحكيم ومروة ناجى.
وعلى مدار أسبوع العيد تعرض القناة فيلما عربيًا، حيث تعرض أفلام «زنقة ستات» لحسن الرداد وإيمى سمير غانم، و«صنع فى مصر» لأحمد حلمى وياسمين رئيس، و«حماتى بتحبنى» لميرفت أمين وحمادة هلال، و«جوازة ميرى» لياسمين عبدالعزيز، و«الفيل الأزرق» لكريم عبدالعزيز وخالد الصاوى. وتعرض القناة يومياً فيلما هنديا للنجوم شاروخان، وسلمان خان، وهيرسيك خان، واكشاى كومار.
 وعلى مدار أسبوع العيد تعرض قناة «MBC مصر2» يومياً مسرحية كوميدية، حيث تعرض اليوم مسرحية «الجوكر» بطولة محمد صبحى، وغداً مسرحية «بهلول فى إسطنبول» بطولة سمير غانم وإلهام شاهين»، وبعد غد مسرحية «حكيم عيون» بطولة علاء ولى الدين، وكريم عبد العزيز وأحمد حلمي، والأربعاء مسرحية «طرائيعو» بطول محمد هنيدى وحنان ترك، والأربعاء مسرحية «جوز ولوز» بطولة أحمد بدير وعايدة رياض، والجمعة مسرحية «ماما أمريكا» بطولة محمد صبحى وهناء الشوربجى، والسبت مسرحية «آلابندا» بطولة محمد هنيدى وعلاء ولى الدين ودينا وشريف منير ومنى عبد الغني.
وتقدم قناة «ميكى» الفيلم الأجنبى الجديد «الجميلة و الوحش».
ومن جهة أخرى يستضيف التليفزيون المصرى فى ليالى العيد على القناة الأولى نجوم الفن والطرب الأصيل، حيث يلتقى فى أول ايام عيد الفطر المبارك بسيدة المسرح العربى سميحة أيوب والفنان التونسى الكبير لطفى بوشناق فى سهرة خاصة حول الفن والطرب وحول بدايات كل منهما. كما يلتقى فى ثانى أيام عيد الفطر المبارك بالنجمة رانيا فريد شوقى والتى تتحدث عن تجاربها الفنية وجانب من حياة فريد شوقى الذى لا يعرفه أحد.
يلتقى ثالث أيام العيد بالنجم نضال الشافعى فى سهرة خاصة يفتح فيها قلبه ويكشف عن معاناته الطويلة فى البدايات حتى وصل إلى النجومية واستطاع أن يحقق حلمه.
 ومن جانبه صرح المخرج أسامة البهنسى رئيس قطاع قنوات النيل المتخصصة بأنه سيتم إضافة 15 فيلما إلى مكتبه قناة نايل سينما تم التعاقد عليها.  وأضاف البهنسى أنه حصل على بعض هذه الأفلام كإهداء لقطاع قنوات النيل المتخصصة.
وأن القناة ستعرض فيلم الدادة دودى أول أيام العيد وفيلم نمس بوند ثانى أيام العيد والغرفة 707 ثالث أيام العيد كما سيتم عرض أفلام أبيض وأسود التى أضيفت لتراث شاشة نايل سينما خلال الشهور المقبلة وجار التعاقد على شراء أفلام أخرى لإمكانية المنافسة وزيادة نسبةالمشاهدة لقناه نايل سينما القناة القومية للسينما المصرية.
وتقدم قناة نيل «كوميدى» مجموعة من المسرحيات والأفلام منها «سك على بناتك» و«ريا وسكينة» و«المتزوجون» وتقدم قناة نيل لايف.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«مترو» وترنيمة الفلاح الفصيح على مسرح «ملك»
قصور الثقافة تخرج من عزلتها
مؤمرات «سفراء الشيطان» لابتزاز «السعودية»
كاريكاتير أمانى هاشم
«أخشى ألا أقيم حدود الله».. شعار «المنايفة» لطلب «الخلع»
سفيرنا فى باكو: مصر دعت أذربيجان للمشاركة بمهرجان شرم الشيخ السينمائى
طفرة تنموية

Facebook twitter rss