صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 يناير 2019

أبواب الموقع

 

فرحة العيد

وصفات طبيعية لبشرة مشرقة ومميزة فى العيد

25 يونيو 2017



ترجمة  - مى فهيم


مع قدوم العيد تكون هناك قائمة طويلة من المناسبات التى ينبغى عليكى حضورها لذا تقدم صحيفة «ذا تايمز أوف أنديا» مجموعة من النصائح حول كيفية الاهتمام ببشرتك لتحصلى على بشرة ناضرة وتظهرى بمظهر جذاب.
العسل ودقيق الشوفان: يطلق عليه قناع الجمال، خاصة لأصحاب البشرة الدهنية، فخلط ملعقتين من العسل ودقيق الشوفان وإضافة بضع قطرات من ماء الورد وخلط المكونات حتى تتجانس وتفرد على الوجه من بليل وحتى الصباح ونشطف الوجه بالماء الفاتر يجعلك تبدو ببشرة صافية وناعمة كالأطفال، فالشوفان هو مقشر طبيعى يزيل الخلايا الميتة ويساعد العسل فى ترطيب البشرة. ويستخدم هذا القناع أيضا للتخلص من حب الشباب ويمكن تطبيق هذا القناع مرتين فى الأسبوع.
زيت اللوز: هو بمثابة وصفة سريعة وفعالة خاص لأصحاب البشرة الجافة، فقبل الخلود إلى النوم فى ليلة العيد يمكنك تدليك بشرتك بزيت اللوز بحركة دائرية فزيت اللوز غنى بفيتامين إيه والذى يساعد فى تغذية بشرتك ويقلل من الهالات السوداء ويزيل آثار الشمس ويعالج تشقق الشفاه بل ويقلل أيضا من ظهور علامات الشيخوخة. كما أن زيت اللوز هو بديل رائع ومثالى لكريم اليد والقدم.
الألوفيرا: توفر نبات الألوفيرا فى المنزل أو على هيئة جل فهو علاج مثالى لأصحاب البشرة المختلطة، فخلط قطرات من ماء الورد مع الألوفيرا تساعد على تهدئة البشرة من آثار الشمس وتقلل من ندبات حب الشباب وترطيب الجلد.
الشاى الأخضر وعصير البطاطا: خلط ملعقة من الشاى الأخضر مع عصير البطاطا وفرد هذا القناع على الوجه فى الليل له مفعول السحر فى التخلص من التصبغ وآثار الشمس، خاصة مع زيادة درجات الحرارة فى فصل الصيف، وكذلك معالجة الهالات السوداء والمسام الواسعة والعيون المنتفخة.
الزبادى والعسل: إضافة ملعقة كبيرة من العسل والزبادى ووضع هذا الخليط على الوجه يساعد على التخلص من الجلد الميت، ويغذى البشرة بل ويمنح البشرة توهج وإشراق .
الخيار وزيت الزيتون: خلط ملعقتين من عصير الخيار وملعقة كبيرة من زيت الزيتون يعمل على تهدئة البشرة ويساعد على استعادة توازن البشرة كما يعمل زيت الزيتون على ترطيب الجلد وتركه أكثر ليونة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس فى الاحتفال بعيد الشرطة الـ67: لا صوت يعلو فوق صوت العمل والاستقرار
«القاهرة» محور اهتمام العالم
عمومية الجبلاية تناقش «مادة تفصيل» فى اجتماع 23 فبراير
طلاب الأول الثانوى: امتحان التاريخ جاء من درسين ويتطابق مع «المسرب»
لأول مرة.. «الفنية العسكرية» تنظم المعسكر الشتوى الدولى لتحالف الحزام والطريق لابتكارات الطيران والفضاء
كاريكاتير احمد دياب
100 مصرى يعملون فى مراكز قيادية بـ«بروكتر آند جامبل» حول العالم

Facebook twitter rss