صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

السيسى ينيب وزيرة الهجرة لحفل إفطار «المستثمرات العرب»

22 يونيو 2017



كتبت - ناهد إمام


نظم اتحاد المستثمرات العرب، وجمعية سيدات الأعمال للتنمية حفل إفطار تحت شعار «الوحدة الوطنية..مفتاح التنمية» بمشاركة ممثل عن قداسة البابا تواضروس والكنيسة ووزارة الأوقاف.
وأناب الرئيس عبدالفتاح السيسى السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة للحضور وإلقاء كلمة خلال حفل الإفطار.
وأكدت السفيرة نبيلة مكرم فى كلمتها أن الرئيس حرص على تواجدها فى حفل المستثمرات العرب للوحدة الوطنية موضحة أن فى عهده تم ترميم وبناء الكنائس وصدور قانون الكنيسة.
وأكدت أن الشعب المصرى واحد وآماله واحدة قائلة: نحن خارجون من أزمات وتحديات والرئيس يعمل على تنمية البلاد بمشروعات تنموية وتنفيذها بكل سرعة.
ووجهت الدعوة لاتحاد المستثمرات العرب للعمل معا بعمق فى المناطق المنتشر فيها الجهل والفقر والتى تصدر للمدن الكبرى مشاكل تتعلق بالوحدة الوطنية من خلال المشروعات التنموية والصغيرة فى الصعيد والتى ستساهم أيضا فى مواجهة الهجرة غير الشرعية التى تصدر التطرف والإرهاب.
ووجهت رسالة بضرورة تعبئة المواطن المصرى ضد تلك الحرب وتحصين الوطن بحاجز بشرى من المواطنين وهى ليست مسئولية الجيش أو الشرطة فقط مشيرة إلى أن تلك العمليات الإرهابية والفتنة تؤثر على المصريين العاملين فى الخارج.
وأشارت إلى أن لدينا مهمة كبيرة هى إخماد وزيادة الوحدة الوطنية.
وفى كلمتها أرسلت الدكتورة هدى يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب، تحية وإجلال من القلب للزعيم العربى عبدالفتاح السيسى الذى قال: لا للإرهاب.. بحسم وقوة ورسخ مفهوم المواطنة والوحدة الوطنية والذى راهن على المرأة المصرية وأعلن أن 2017 عام المرأة وأن مصر وطن للجميع أقباطًا ومسلمين.
وأكدت أننا مجتمعون جميعاً يداً فى يد نقول لا للإرهاب ولكن بشكل عملى على أرض الواقع من خلال إعلان الحرب على جميع التحديات الاقتصادية.
وأعلنت يسى  عن مؤتمر النداء العربى الإفريقى من خلال التكتلات الاقتصادية والتعاون الدولى يوم 2 أكتوبر المقبل بهدف التنشيط السياحى الداعم لنحو 360 صناعة أخرى.
وأضافت يسى: إن دورنا الحقيقى أن نقف جميعًا يدا فى يد بشكل إيجابى على أرض الواقع بنشر ثقافة المواطنة ووسطية الأديان وأن نعرف جميعاً قيمة الوطن ودعم التنمية الاقتصادية ورفع شعار الجودة فى الإنتاج والخدمات لحماية بلادنا ومستقبل أولادنا خلف زعيمنا زعيم الأمة العربية.
وفى كلمته وجه اللواء أ.ح محمد صابر مساعد قائد قوات شرق القناة لتنمية سيناء، الدعوة لسيدات ورجال الأعمال ومستثمرات ومستثمرين لإحداث نهضة استثمارية فى المناطق الصناعية بسيناء وبورسعيد خاصة فى بئر العبد. وأبوزنيمة وشرق التفريعة والعمل على استغلال المواد الخام المتوافرة مثل الرخام والطفل والحجر الجيرى بتلك المناطق بدلا من استيرادها من الخارج.
وقال: إن هناك تكليفات من الرئيس عبدالفتاح السيسى بتسهيل كافة الإجراءات للاستثمار فى سيناء. مؤكدًا أن سيناء آمنة وعلى استعداد لاستقبالكم للتعرف على المشروعات القائمة.
وشارك فى حفل الإفطار ممثلو جميع أطياف المجتمع وهم من القوات المسلحة اللواء أ.ح محمد صابر، مساعد قائد قوات شرق القناة للتنمية.السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة نائبا عن رئيس الجمهورية. السفير محمد ادريس مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية. رئيس الأكاديمية الطبية للقوات المسلحة اللواء د.أحمد التاوودى. يــــاوران رئيس الجمهورية العميد حسام على بدر، هيئة التنشيط السياحى جامعة الدول العربية، نواب مجلس الشعب. ومارى لوى بشارة نيابة عن رئيس المجلس القومى للمرأة مايا مرسي، وتمثيل دبلوماسى رفيع المستوى وهم سفير العراق وممثلى سفارات الأردن وجيبوتى وأوغندا. ومنظمات المجتمع المدنى من مجالس شئون خارجية والأوروبي. والاقتصادى الإفريقى.
وحشد كبير من سيدات ورجال الأعمال فى مصر والدول العربية والإفريقية ورئيس جمعية رجال أعمال كوريا الجنوبية.
ومن جانبه قال فضيلة الشيخ «جابر طايع» وكيل وزارة الأوقاف نائبا عن وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة، إن التجمع الحالى هو القوى الحقيقية للوطن وتضافر جميع الجهود معا لمواجهة أية محاولات تحاول النيل من استقرار أو تراب هذا الوطن.
وأكد أن حماية الكنائس فى الإسلام واجب مقدس وأن الكنيسة هى بيوت الله جل وعلا وهى رسالة القرآن.
وفيما قال الأنبا «بسنتى» أسقف حلوان والمعصرة ومدينة 15 مايو، عضو المجمع المقدس ممثلا نيافة البابا تواضروس والكنيسة: إن الظروف الصعبة التى تمر بها البلاد تحتم أن تكون يدنا فى يد بعض وفتح أبواب من خلال التوسع فى إقامة المصانع.
ودعى سيدات ورجال الأعمال لزيارة الورش والمشاغل المتخصصة فى إنتاج المنتجات الخشبية والجلدية والملابس وغيرها التابعة للكنيسة فى منطقة المعصرة للتعرف على تلك المنتجات وفتح فرص أكثر للعمل.
وقالت النائبة ماريان عازر ممثلا أيضا عن نيافة البابا تواضروس إن شعار حفل الإفطار الوحدة الوطنية حيث تشمل حروف كلمة «وحدة» الأربعة.
أنه لايمكن التفريط فى الوطن وقصة حياة مليئة بكافة النواحى ودرع الوطن ووحدته وتاريخ يصنع من جديد.
وأعلنت د. فاطمة ابو شوك عضو مجلس إدارة الاتحاد عن تفعيل شركة ترويج التى قام الاتحاد والجمعية بتاسيسها لفتح مجالات تصديرية فى الخارج وقد بدأت أولى أعمالها فى افتتاح مكتب دائما لها فى الكويت وتم عقد أولى صفقات التصدير إلى كل من الكويت والسعودية .
وفى كلمتها أكدت ياسمين عبدالرحمن رئيس لجنة الشباب بجمعية سيدات الأعمال للتنمية، أن اللجنة تضع أولى اهتماماتها بالمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لدعم الشباب والتشابك مع منظمات الشباب العربية.
وقال السفير حبيب الصدر سفير العراق، إن السلام والحوار هى خبزنا المشترك وطريق الأوحد للتنمية.
وأعلن عن قرب تحرير حى الموصل وإعلان النصر العسكرى خلال أيام قلائل، مما يتطلب مضاعفة الجهود لتحقيق الانتصار السياسى والاقتصادى من خلال الوحدة العربية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى

Facebook twitter rss