صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الأسرة المصرية على مائدة الرئيس

21 يونيو 2017



كتب- أحمد إمبابى


أقام الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس حفل إفطار الأسرة المصرية الذى يعقد للعام الثالث على التوالى، ويشارك فيه عدد من ممثلى كل شرائح المجتمع المصرى: طلبة جامعات وباحثين علميين ورياضيين ومثقفين وشيوخ وفنانين وعواقل سيناء ومطروح والنوبة وممثلى العمال والفلاحين، كما حضر الإفطار عدد كبير من أسر شهداء أبطال الحرب على الإرهاب، من رجال القوات المسلحة والشرطة، إضافة إلى حضور مجموعة من طلبة الكليات العسكرية.
وفى سياق آخر حرص الرئيس السيسى على وداع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة فى ختام زيارته للقاهرة.
يأتى ذلك بعد المباحثات التى أجراها الرئيس مع ولى عهد أبوظبى مساء أمس الأول والتى تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين..  وأشاد الرئيس بتميز العلاقات المصرية الإماراتية وصلابتها وبمستوى التنسيق والتشاور المستمر بين البلدين حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.
المباحثات تطرقت إلى مختلف جوانب العلاقة المتميزة بين البلدين، حيث بحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية فى كافة المجالات.
كما تم بحث عدد من الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتطورات الأزمات التى تشهدها المنطقة، وجهود مكافحة الإرهاب، حيث أكد الجانبان أهمية تضافر جهود كافة الدول العربية الشقيقة وكذلك المجتمع الدولى فى مكافحة الإرهاب على جميع المستويات، وخاصة وقف تمويل الجماعات الإرهابية وتوفير الغطاء السياسى والإعلامى لها، فضلاً عن وقف إمدادها بالسلاح والمقاتلين.
كما أكد الجانبان خلال المباحثات ضرورة تكثيف الجهود من أجل تعزيز العمل العربى المشترك لما فيه صالح الشعوب العربية، مؤكدين ضرورة العمل على التوصل إلى حلول سياسية للأزمات القائمة ببعض دول المنطقة، بحيث يكون الهدف هو الحفاظ على وحدة أراضى تلك الدول وسلامتها الإقليمية، وإعادة بناء مؤسساتها الوطنية بما يحقق لها استعادة الأمن والاستقرار.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss