صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«مصر» تخرج من القائمة السوداء لحرية الصحافة

21 يونيو 2017



ترجمة - أمنية الصناديلى

أشار تقرير حرية الصحافة الصادر عن منظمة «فريدوم هاوس»، إلى انخفاض حرية الصحافة إلى أدنى مستوياتها منذ 13 عامًا، مرجعًا ذلك إلى التهديدات غير المسبوقة التى يواجهها كل من الصحفيين ووسائل الإعلام فى الديمقراطيات الكبرى، وتواصل حملات القمع على وسائل الإعلام المستقلة فى دول مثل روسيا والصين.
وقال التقرير: «إن سقف حرية الصحافة فى انخفاض بالولايات المتحدة فى ظل انتقاد الرئيس الأمريكى «دونالد ترامب» المستمر لها، ووصفه لها بـ«عدوة الشعب»، الأمر نفسه بالنسبة لدول مثل تركيا وإثيوبيا وفنزويلا التى يستخدم فيها المسئولون الاضطرابات السياسية أو الاجتماعية كذريعة لعمليات القمع على الصحف المستقلة وصحف المعارضة وقنوات الرأى.
وأوضح التقرير، خروج مصر من القائمة السوداء التى تضم 10 دول هى كوريا الشمالية وتركمانستان وأوزباكستان والقرم وإريتريا وكوبا وغينيا الاستوائية وأذربيجان وإيران وسوريا.
وأعزى التقرير تراجع حرية الصحافة فى تركيا إلى محاولة الانقلاب فى يوليو من العام الماضى، التى أدت إلى تفاقم الوضع الخطير بالفعل فى أنقرة إذ أغلقت عشرات القنوات والصحف وفقد آلاف الصحفيين والعاملين فى وسائل الإعلام وظائفهم، ووفقًا للجنة حماية الصحفيين بتركيا، يوجد نحو 81 صحفياً بالسجون منذ ديسمبر 2016، وهو الرقم الأعلى فى العالم كله، بما يشير إلى تراجع الحريات وتردى الوضع بشكل غير مسبوق هناك.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss