صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

الخياط: «الإخوان بيلعبوا بالأطباء والعمل السياسى ليس دور النقابات»

21 يونيو 2017



متابعة - محمد خضير


فى رد جديد على محاولات الجماعات الإرهابية لإحداث فتن، واصلت الإعلامية أمانى الخياط، تحذيرها من العناصر الإرهابية واستغلال الإخوان المسلمين لمؤسسات  وهيئات عديدة فى مصر وخارجها، قائلة: «إن الإخوان بيلعبوا بأطباء  مصر عادى جدا! ولازم ناخد بالنا إن النقابات المصرية غير الأحزاب السياسية والنقابة دورها لازم تدينى خدمة ولما أطلع معاش ألاقى النقابة فى ضهرى علشان أكمل حياتى» موضحة أن دور النقابات المهنية هو تحسين أوضاع أعضائها ومنتسبيها وليس العمل السياسى،  أو لتكون خنجرًا فى ظهر الدولة».
وأشارت الخياط، خلال تقديم برنامج «بين السطور» على قناة ON Live أمس الأول إلى أن الدكتور أسامة رسلان، أمين اتحاد الأطباء العرب السابق، يريد أن يستولى على الاتحاد لتجميد عضوية نقابة الأطباء المصرية بالاتحاد، تمهيدًا لنقل المقر من القاهرة لعاصمة أخرى لم يتم الإفصاح عنها.
وفى سياق آخر شدد الكاتب الصحفى نبيل زكى على أن مدينة حلب السورية من أقدم المدن فى العالم، وهى مركز حضارى جاء ذكرها فى المخطوطات الفرعونية المصرية فى القرن العشرين قبل الميلاد وهى أكبر مركز تجارى وصناعى فى سوريا وثانى أهم مدينة بعد دمشق وآثارها التاريخية كانت من أهم المناطق السياحية فى المنطقة العربية، وتابع: «وإعمار حلب أو سوريا بالكامل خارج الموضوع الآن.. دول كثيرة لن تشارك فى إعمار سوريا لأن هدفها إسقاط النظام السورى».
وأضاف «زكى»، خلال حواره مع الإعلامى يوسف الحسينى، ببرنامج «بتوقيت القاهرة»، على قناة «ON Live»،
إن القضية الأولى بالنسبة لنا الآن ليست إعمار سوريا بقدر استئصال الإرهاب تماماً من الأراضى السورية مع محاسبة الدول التى تدعم وتمول الإرهاب .
فى سياق آخر قال الإعلامى عمرو أديب، إن مصر تشهد حرباً معلوماتية خطيرة، وعلى الجميع أن يدرك ذلك ولا يتبع الشائعات التى يطلقها المغرضون عبر مواقع التواصل الاجتماعى ويروج لها على طريقة «شير فى الخير»، ولابد أن يُعمل الجميع العقل فيما يتابعه من أخبار أو معلومات ويحللها ويطرحها على عقله حتى تتبين له الحقيقة من الكذب، وتابع: «إحنا عايشين فى حرب معلومات.. شوية عقل لا تكن خروفًا مثلهم يسيرون على السمع والطاعة».
وأضاف «أديب»، خلال تقديمه برنامج «كل يوم»، المذاع عبر فضائية «ON Live»، قائلاً: «الجميع يعلم العناصر الإخوانية المنتشرة فى مؤسسات الدولة المختلفة..لا تكن خروفًا حتى لا يذبحك الناس ويأكلوك.. متى يتعلم الناس حب الوطن والمجتمع».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss