صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 ديسمبر 2017

أبواب الموقع

 

أخبار

إغماءات وشكاوى من صعوبة الكيمياء وفرحة بين الطلاب فى علم النفس

19 يونيو 2017



كتبت - منيرفا سعد -  والمحافظات - علا الحينى-  ومصطفى عرفة-  ومحمد جبر

أدى طلاب الشعبة الأدبية أمس امتحان مادة علم النفس حيث وصفوه بأنه أسهل امتحان للشعبة الأدبية حتى الآن فى حين تباينت آراء الطلاب حول تقييم امتحان الكيمياء فمنهم من أكد أنه فى مستوى متوسط وأسهل بكثير من امتحان الفيزياء إلا أن فريقًا آخر أكد صعوبة الامتحان خاصة المسائل الخاصة بالباب الرابع والتى جاءت غير مباشرة بالنسبة لهم.
وكانت صفحة شاومينج قد زعمت  تسريب امتحانى علم النفس والكيمياء قبل دخول الطلاب الامتحان فى حين  قال الدكتور رضا حجازى، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إن الامتحان المتداول عبر صفحات الغش الإلكترونى لمادة الكيمياء وعلم النفس  والذى تم نشره قبل بدء اللجان بعشر دقائق عار تمام من الصحة وليس له علاقة بالامتحان الذى أداه الطلاب موضحا أن  غرفة العمليات المركزية بالوزارة تواصلت مع المطبعة المسئولة عن طباعة الامتحان، وتم التأكد أن الامتحان المزعوم لا علاقة له بالامتحان الذى يؤديه طلاب  وهو ما يعنى فشل كل محاولات التسريب حتى الآن.
وتمكن الطلاب الغشاشون من تداول  امتحانات الثانوى العام بوكليت مادة علم النفس علي جروب وأتس آب شاومينج عقب بدء اللجنة بنصف ساعة وبدأ الطلاب فى تداول الإجابات بينهم عبر الجروب،  كما تداول الطلاب الغشاشون أيضا الامتحان عبر مواقع الفيس بوك حيث تداول ٤ طلاب الامتحانات بالإضافة إلى ٣ طلاب قاموا بالغش و طالبة قامت بالغش وشغب.  
كما تم اعتماد نتيجة تقدير العينة العشوائية لأوراق إجابة امتحان مادة الجغرافيا بامتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى الحالي 2016/2017 وقد جاءت نتيجة تصحيح العينة العشوائية لمادة الجغرافيا التى أدى طلاب الثانوية العامة الامتحان فيها يوم الخميس بنسبة نجاح٩٥.٥٪ حيث تم تقدير  عدد أوراق العينة (10 آلاف  834) كراسة امتحان نحج منهم  (10آلاف  و386) طالبًا/ طالبة  بالنسبة المئوية للنجاح (95.9%)، بينما سجلت خلال امتحانات العام السابق 2015/2016 (95.19%).
 يأتى هذا فيما أصيبت 3 طالبات بإغماء وفقدان للوعى أثناء أدائهن الامتحان فى مادة «الكيمياء» بمدرستى الفشن وببا وإهناسيا الثانوية للبنات بمحافظة بنى سويف.
واشتكى طلاب شعبة العلوم والرياضيات  من صعوبة أسئلة امتحان مادة الكيمياء موضحين أن أسئلة الامتحان جاءت فى مستوى الطالب المتوافق مشيرين إلى أن الامتحان صعب وطويل ومتشعب وشهدت عدد من اللجان بكاء الطالبات واستياء وغضب الطلاب على خلفية صعوبة الامتحان.
كما نشبت مشادة بين مراقب لجنة  مدرسة الصفا و3 طلاب لاعتراضهم على تفتيش أحد الطلاب ظن المراقب أنه يحاول الغش من ورقة خارجية بين طيات ملابسه.
وفى المقابل عبر طلاب شعبة الأدبى ببنى سويف عن فرحتهم من أسئلة امتحان علم النفس موضحين أن أسئلة الامتحان جاءت من المنهج المقرر بالكتاب المدرسي وبطريقة مباشرة وإن كان بعضها يحتاج إلى وقت طويل.
وفى المنيا قال صفوت جارح وكيل مديرية التربية والتعليم ورئيس غرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة بالمحافظة، إنه خلال أداء امتحان مادة الكيمياء لشعبة علمى علوم أصيب 7 طلاب بحالات إغماء بمدارس فى مطاى وبنى مزار ومغاغة .
وأضاف رئيس غرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة: إنه تم نقل جميع الطلاب إلى المستشفيات المركزية بواسطة سيارات الإسعاف المجهزة بكل لجنة.
وفى سياق آخر أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية إن الطالبة «شيماء. م» التي تعرضت لألام الوضع خلال امتحان مادة الأحياء نهاية الأسبوع الماضي شاركت في امتحان مادة الكيمياء أمس داخل لجنة مدرسة «مدينة العمال» بالمحلة الكبرى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

د.أحمد حجازى رئيس الشركة المصرية لتجارة الأدوية فى أول حوار اختص به «روزاليوسف»: القوات المسلحة أنقذت السوق من نقص الألبان
للحق قوة تحميه
كاريكاتير أمانى هاشم
الرقابة الإدارية تقود قوافل طبية مجانية
مؤتمر «من أجل مصر» يبايع الرئيس لولاية ثانية
الإشغالات والقمامة تحاصر الزاوية الحمراء و«القاهرة»: هناك خطة تطوير شاملة
التحفظ على الصندوق الأسود لطائرة الفيوم المنكوبة

Facebook twitter rss