صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 اكتوبر 2017

أبواب الموقع

 

أخبار

الحكومة: لن يضار أحد من الإصلاح الإدارى بالدولة

19 يونيو 2017



كتب - حسن أبوخزيم

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء أمس الأحد  الاجتماع الأول للجنة الإصلاح الإدارى بعد تشكيلها الجديد  مع الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية المحلية ورئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة  وعدد من المسئولين الجدد للجنة وبها عدد من وزراء التنمية الإدارية السابقين وذلك لبحث خطة الإصلاح الإدارى التى تركز على التطوير المؤسسى لعملية الإصلاح، اعتمادًا على مجموعة من المبادئ العالمية، فى مقدمتها بناء قدرات الموظف، ما ينعكس على تحسين الخدمات العامة التى يتم تقديمها للمواطنين، والتوسع فى تقديم تلك الخدمات إلكترونيًا من خلال العديد من المنافذ المميكنة.
وأعلنت الوزيرة هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإدارى أن هدف اللجنة يتسق مع رؤية مصر ٢٠٣٠ بأن يكون هناك جهاز كفء فى الدولة والإصلاح الإدارى لجميع الخدمات وتلك لجنة موسوعة وتشكيل لجان الإصلاح الإدارى داخل وزارة التخطيط بشكل أوسع وبها لجان تدريب فى إطار مؤسسى تنظيمي جديد وعلي حد تعبيرها كلنا كنا نعانى من تعقد الإجراءات ولكن نعمل علي تبسيط الإجراءات فى تقديم الخدمات.
وقالت الوزيرة فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء أمس أن الحكومة تعمل علي شمول الإصلاح الإدارى مع المصارحة والتواصل فى الجهاز الإدارى للدولة مع الحفاظ على مستوى العمالة خلال خطة الإصلاح الإدارى ولن يضار أحد من الإصلاح الإدارى بالدولة ولكن مع الحفاظ علي العمالة مع وجود تدريب والاعتماد على الكفاءة والجدارة.. وفى ردها علي سؤال روزاليوسف حول الشراكة مع القطاع الخاص قالت د. هالة السعيد إن الحكومة تسعي للشراكة مع القطاع الخاص والتوسعة فى تقديم الخدمات ولكن بشروط ومعايير محددة وتلك المعايير الدولية التى نأخذها من بعض الدول التى لها أسبقية فى ذلك بهدف تقديم الخدمات من القطاع الخاص حيث تعتمد تلك المعايير على الجودة للوحدات الخدمية وأن تكون معايير دولية شفافة معترف بها لتقديم الخدمات وجودتها للمواطنين.. وأشارت الوزيرة إلى وجود جدول زمنى لعرض جميع الخدمات التى تقدمها الحكومة منتصف يوليو المقبل.
وأكدت د هالة السعيد حرص الوزارة على تحسين حياة المواطنين من خلال تسهيل حصولهم على الخدمات العامة بالسرعة والكفاءة المطلوبة، مؤكدة أن الوزارة تعمل على التوسع فى مشروع منافذ أداء الخدمة الذى بدأ بالفعل، وقالت إن عدد هذه المراكز وصل حتى الآن إلى 678 مركزًا على مستوى جميع المحافظات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اختفاء البرامج الوطنية مقابل سيطرة «الترفيهية» على الميديا
خضر حسن يحصد المركز الأول فى مسابقة «ماعت» للسلام
خبير أمنى: القيادات الإرهابية فى سيناء تتخلص من عناصرها
بسبب «فتاة المول».. لميس تحبس دموعها وتطلب الانتقال لفاصل
البرلمان يكشف أكاذيب المنظمات المشبوهةالبرلمان يكشف أكاذيب المنظمات المشبوهة
رائدات المستقبل
حلاوة الخطوبة.. حرمان طالبة «الحضن»  بحقوق طنطا من امتحان مادة وفصل 6 آخرين شهرًا

Facebook twitter rss