صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 ديسمبر 2017

أبواب الموقع

 

فن

قال أن نيللى كريم ضربته بالقلم أحمد فهمى: ستات مصر بيكرهونى!

19 يونيو 2017



حوار ـ سهير عبدالحميد

بحثا عن التغيير قرر الفنان أحمد فهمى خلع ثوب الأدوار الطيبة التى قدمها فى أعمال سابقة والاتجاه لأدوار الشر حيث قدم بامتياز شخصية الزوج الخاين الندل بامتياز من خلال مسلسل «لأعلى سعر» مع نيللى كريم وزينة والذى حقق نجاحًا كبيرًا وجدلاً على مواقع التواصل الاجتماعى.
فهمى يرى أن الشر يجعل الفنان يبدع أكثر خاصة عندما يقدم أدوار بعيدا عن شخصيته الحقيقة.
عن كواليس مسلسل «لأعلى سعر» وتغيير جلده وتعاونه مع نيللى كريم وأسباب إبتعاده عن الغناء ورأى زوجته فى المسلسل وأحدث مشروعاته السينمائية يتحدث أحمد فهمى خلال السطور المقبلة

■ كيف جاء اختيارك لتكون بطلاً «لأعلى سعر»؟
- رشحنى للعمل السيناريست الكبير مدحت العدل والمخرج ماندو العدل وهى ليست المرة الأولى التى اتعاون معهما ومع شركة العدل بشكل عام حيث سبق وقدمت مسلسل «الداعية» وكان وش السعد على وشخصية الشيخ حسن حققت نجاحًا كبيرًا وعندما عرض علىَّ «لأعلى سعر» وجدت ان هذا العمل سينقلنى نقلة أخرى وبدأت أشتغل على الشخصية وتفرغت لهذا العمل قدر الإمكان.
■ هل اختارت تقديم عمل واحد هذا العام لأنك توقعت النجاح الذى حققه المسلسل؟
فكرة تقديم عمل واحد فى رمضان أتبعها منذ عدة أعوام وليست جديدة فهذا تكرر مع مسلسلات الداعية وطريقى والميزان والحمد لله المسلسل حقق نجاحًا كبير وبشهادة كل الناس وتصدر على مواقع التواصل الاجتماعى  وأصبح من أفضل خمسة مسلسلات فى رمضان.
■ كيف رأيت كره وعداوة ستات مصر بسبب شخصية الدكتور هشام؟
- هذا الأمر أسعدنى وكنت أعلم من البداية أن الجمهور سيكره شخصية هشام وندالته مع جميلة ومن كثرة  تعايش الجمهور مع الشخصية كرهوها وهذا معناه ان الشخصية نجحت.
■ أدوار الشر تكون سلاحًا ذا حدين للفنان. فكيف رأيت  تأثير هذه الشخصية على خطواتك الفنية؟
- فى الحقيقة أول مرة أقدم دور شر لكن الحمد لله الشخصية حققت الهدف منها والناس متعايشه مع الأحداث وتتكلم عنها والعبرة فى النهاية بالتنوع للفنان وتغير جلده من وقت لاخر حتى لا يمل الجمهور منه
■ كيف رأيت تجربتك الأولى مع نيللى كريم من خلال مسلسل «لأعلى سعر»؟
- نيللى أقوى ممثلة فى مصر وأكثر فنانة موهوبة رأيتها فى حياتى فهى تحب شغلها ومتواضعه وتحب مساعدة كل اللى حواليها ليست لديها متطلبات خارج الشغل وسعدت جدا بالتعاون معها.
■ هل ترى أن هناك مبررات لشخصية الدكتور هشام ليخون زوجته؟
- مشهد القلم الذى ظهر فيه مع نيللى كريم كشفه وبين  منطق تبرير الخيانة وأنه يرى  أنها هى اللى غلطت وأهملته ولم تعد الإنسان التى أحبها وتزوجها ويعطى لنفسه حقوق  ليست حقوقه وللأسف هذه النماذج من الرجال موجودة وبالتأكيد أنا لست مع هذا المنطق ومبدأ هشام مرفوض بالنسبه لى وفى حياتنا ستجدين نماذج شخصيات  لأعلى سعر موجودة وهذا جعل الناس تتفاعل مع المسلسل  خاصة أننا نناقش قضية عامة موجود فى كل مكان والناس تحب الاعمال التى تلمسهم.
■ كثيرون يتساءلون هل مشهد صفعة  نيللى كريم على وجهك عندما اكتشفت خيانتك حقيقى أم لا؟
- حقيقى وضرورى جدا أنه يكون حقيقيًا وهذا القلم منطقى لجميلة بعد الصدمة التى تعرضت لها وخيانة الإنسان الوحيد الذى ضحت بكل شىء من أجله وطلبت انه يكون حقيقيًا حتى يشعر المشاهد بمصداقية المشهد والحمد لله ردود الأفعال عليه كانت  كبيرة لأنها لو اكتفت أنها تبعده عنها  أو ترفع صوتها لن يكون الأمر مقنعًا خاصة أن صدمتها كبيرة.
■ وما رأى أسرتك فى ندالة هشام؟
- بالرغم أن أصحابى وأسرتى كرهوا الشخصية لكن عجبهم الثقل الذى قدمته به وحالة النضج  الذى ظهرت به  حيث تعجبوا  كيف استطاعت تقديم شخصية بهذا الشكل وهى بعيدة كل البعد عن حياتى وشعروا أنهم أمام شخص أخر
■ وما تقييمك لنجاح أغنية «الناس العزاز « وتفاعل الناس معها؟
- سعيد بذلك فالأغنية ساهمت فى نجاح المسلسل وجملة «ملعون أبو الناس العزاز اللى طلعوا أندال بامتياز» تصدرت مواقع التواصل الاجتماعى فكلماتها مؤثرة  ولمست «ناس كتير».
■ كيف ترى خطواتك المقبلة بعد نجاح «لأعلى سعر»؟
- بالتأكيد ستكون أصعب وفى السنوات الماضية أصبحت أحسب كل خطواتى والحمد لله كل خطوة تنقلنى لخطوة أفضل فالنجاح حافز دائما للبحث عن الأفضل وتقديم الجديد
■ هل تابعت مسلسلات فى رمضان؟
- للأسف انشغالى بالتصوير جعلنى لا أتابع أى عمل حتى «لأعلى سعر» أتابعه بالعافية وأمامنا أسبوع وننتهى منه.
■ التمثيل أخذك من الغناء؟
- لم أنس أننى مطرب والموضوع أنى كنت مشغولاً الفترة الماضية بالتصوير لكن بعد أجازة العيد أجهز لأغنيتين واحدة مع واما وأخرى سنجل  يلحنها حسن الشافعي
■ وماذا عن السينما؟
- لدى فيلم «الستة فى الأرشيف» مع ناهد السباعى استكمله بعد العيد حيث أقدم من خلاله شخصية حارس أمن يعيش فى عالم افتراضى خاص به ولديه صفحة على الفيس بوك يتحدث من خلالها باسم وصفة أخرى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تفاهم إماراتى ـ سعودى للدفع بنجل «صالح» لقيادة الحرب ضد الحوثيين
فى الدورة الـ 19 لأيام قرطاج المسرحية تظاهرة سياسية وفنية تضامنا مع القدس
واحة الإبداع.. دول مين
كلها شائعات
مديرة منافذ موانئ بورسعيد: ضبطنا 4 كتب أثرية وسط 5000 كتاب وأشجار متحجرة مسروقة من محمية طبيعية  
ننشر مواعيد وأماكن إجراء قرعة المرحلة الأولى لمشروع «سكن مصر»
واحة الإبداع.. فنجان

Facebook twitter rss