صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

«زين» يضع «رمضان» فى أزمة بين العدل و«O3»

19 يونيو 2017



كتبت_ آية رفعت


بعد مرور أكثر من عامين على الأزمة التى تسبب بها النجم محمد رمضان بين شركتى الإنتاج «الصباح» و«فيردى» والتى تم إيقافه على إثرها عن الظهور باعمال رمضانية لمدة عام كامل، أعيدت نفس المشكلة الخاصة بعقود الاحتكار وتوقيع رمضان لاثنين من العقود للمشاركة بالموسم الرمضانى المقبل. وبما أن رمضان لايزال يؤدى خدمته العسكرية حتى الآن، إلا أنه استطاع فى الإجازة الأخيرة له بالقاهرة توقيع عقد مسلسل جديد مع شركة العدل جروب على أن يتم تقديمه بموسم دراما رمضان المقبل 2018. وتم اختيار عنوان العمل ليحمل اسم «زين».
ووسط المباركات والأخبار التى تم نشرها مرفقة بصورة توقيع العقد فوجئ الصحفيون بإطلاق بيان رسمى من شركة «O3» ومجموعة قنوات الـMBC تعلن فيه أن رمضان قد مضى بالفعل معها عقد احتكار لمدة 3 سنوات متتالية وأنه لم ينه بعد التعاقد.. حيث أكدت الشركة ببيانها الرسمى التزامها التام باستمرار استكمال تعاقدها مع الفنان محمد رمضان الذى يمتد لثلاثة أعوام مقبلة. وأشارت شركة «O3 مصر» إلى أنه ترددت مؤخراً أخبار عن توقيع الفنان محمد رمضان لعقود مع شركات إنتاج أخرى لتقديم أكثر من مسلسل خلال العام المقبل، وهو ما يتنافى تماماً مع العقود التى جدد توقيعها الفنان محمد رمضان خلال زياته لمقر شبكة قنوات MBC بدبى فى شهر أكتوبر الماضى، حيث وقّع على اتفاقية تجديد التعاون المشترك بينه وبين شركة «O3 للإنتاج والتوزيع التلفزيونى والسينمائي»، لثلاث سنوات مقبلة، بحضور فادى إسماعيل مدير عام شركة «O3»، إلى جانب عدد من المدراء والتنفيذيين فى المجموعة.
وأوضحت إدارة شركة فى البيان أنه كان من المُفترض أن يبدأ هذا التعاون بمسلسل جديد يُعرض فى شهر رمضان الجاري، ولكن تأجل فى اللحظات الأخيرة نظراً لالتزام رمضان بأداء واجبه الوطنى وهو ما تُقدره وتحترمه الشركة. ويلتزم رمضان وفقاً لتعاقده وبناء على طلبه، بعدم العمل إطلاقاً فى أى عمل درامى خلال عام 2018.
كما اعلنت ادارة الشركة عن اتخاذها الإجراءات اللازمة للحفاظ على حقوقها المالية والأدبية، حيث سيتم اللجوء للنقابات الفنية المختلفة والقضاء المصرى لحل هذه الازمة بجانب تطبيقها للبنود التى ينص عليها العقد فى حالة إخلال الطرف الآخر به.
ومن جانبه رد المنتج جمال العدل فى تصريح خاص لروزاليوسف انه لا يعلم شيئا عن توقيع رمضان لشركة اخرى مؤكدا أنه ليس طرفا بالنزاع فيما بينهما وكل ما يعلمه انه تم توقيع عقد سليم قانونا. وأضاف العدل قائلا: «رمضان وقع على مسلسل يحمل اسم «زين» لتقديمه برمضان 2018 وليس لنا كشركة أى دخل بأى اتفاقات عقدها رمضان من قبل، وسمعت عن هذا الأمر ولست طرفًا بالقضية ولا لى أى مشاكل مع شركة «O3» أو قنوات الـ«MBC» حيث تجمعنى بهما علاقة طيبة».
وعن فكرة التهديد باللجوء للقضاء قال العدل: «لكل شخص مطلق الحرية فى البحث عن حقوقه وساحة القضاء مفتوحة للجميع. والمسلسل قيد التنفيذ بالفعل ولم يتواصل معنا اى احد فنحن تعاقدنا مع رمضان والكاتب د.مدحت العدل بدأ بالفعل فى كتابته. وننتظر انتهاء رمضان من خدمته العسكرية للتحضير للمسلسل والبدء بتصويره.»
يذكر أن رمضان قد أثار الجدل بين شركتى «الصباح» و«فيرد»» من قبل حيث وقع مع كل منهما عقد لتقديم عمل بالسباق الرمضانى 2014، ورغم وجود شرط بالبند الموجود بكلا العقدين يمنعه من الظهور بأى عمل آخر فى نفس الموسم. إلا أنه وقع عليهما معا ولجأت الشركتان إلى نقابة الممثلين والتى قضت بوقف رمضان عن تقديم الدراما التليفزيونية لمدة عام كامل نظرا لما تسببه من أضرار مادية وادبية واخلاله بشروط العقد.
كان آخر أعمال رمضان الدرامية مسلسل «الأسطورة» الذى تم عرضه الموسم الرمضانى الماضى، من إنتاج «O3» وعرض حصريا على قنوات الـ«MBC». بينما ينافس رمضان بموسم العيد المقبل بفيلم «جواب اعتقال» من تأليف واخراج محمد سامى وتدور أحداثه حول أخين ينضما لإحدى الجماعات الإرهابية اعتقادا منهما انهما يجاهدا فى سبيل الله فتقتل الجماعة إحداهما فيقرر الأخ الأكبر أن ينتقم منهما فى ظل بحث الشرطة عنه لاعتقاله. ويشارك ببطولة الفيلم كل من إياد نصار ووليد فواز ودينا الشربينى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss