صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

مى عمر: أنا رمانة الميزان فى «ريح المدام»

18 يونيو 2017



حوار - نسرين علاء الدين


بالرغم من ارتباط بدايتها الفنية بالوساطة من خلال زوجها المخرج محمد سامى الذى قدمها العام الماضى من خلال مسلسل «الأسطورة» إلا أنها استطاعت أن تؤكد موهبتها هذا العام من خلال مشاركتها فى مسلسل «ريح المدام» و«عفاريت عدلى علام» مع الزعيم عادل امام.
روزاليوسف التقت مى عمر وتحدثت عن النجاح الذى حققته من خلال مسلسل «ريح المدام» هذا العام ودور زوجها المخرج محمد سامى فى حياتها كفنانة وعن تعاونها مع الزعيم والمنافسة بينها وبين بطلات الكوميدى خلال السطور التالية.
■ متى تنتهنى من تصوير مسلسل «ريح المدام»؟
ــــ مستمرون فى تصوير أحداث المسلسل حتى يوم 27 رمضان هذا بالرغم من أننا بدأنا تصوير منذ فترة طويلة ولكن نظراً لطبيعة أحداث المسلسل التى تدور فى حلقات منفصلة متصلة فتأخرنا فى تصويره.
■ ألم تقلقى قبل تعاقدك على المسلسل لأنه أول عمل من بطولة أحمد فهمى بعد انفصاله عن الثلاثى؟
ــــ لم أضع فى اعتبارى هذا الكلام على الإطلاق وأكثر ما حمسنى للمسلسل هو أن فكرته تدور فى إطار كوميدى فانتازى من خلال حلقات منفصلة متصلة وبالتالى فالعمل جديد ومختلف تماماً على.
■ هل شاهدتى مسلسل ياسمين عبدالعزيزحيث إنها تقدم نفس التيمة التى تقدميها؟
ـــ هذه التيمة ليست جديدة ولا غريبة على المشاهد وتم تقديمها من قبل كثيراً كما أننى لا أنافس إلا نفسى فقط واكثر ما يهمنى هو تقديم عمل مميز أفضل من الاعمال التى قدمتها من قبل.
■ ألم تخافى من مقارنتك مع الفنانات الكوميديانات؟
ـــ الحقيقة أنا لا أرى نفسى كوميديانة ولكن أرى نفسى ممثلة ولكن إذا كنت أقدم شخصية تحتاج للضحك فى إطار الموضوع فسأقدمها على أكمل وجه دون أبتذال مثلما أفعل فى مسلسل «ريح المدام» حيث أن تواجدى فى العمل يمثل رمانة الميزان.
■ تصنيف «ريح المدام» كعمل كوميدى لم يقلقك بتصنيفك كفنانة كوميدية فيما بعد؟
ـــ لا أفكر بهذا الشكل إطلاقاً ولكن عندما أقرأ دوراً ويعجبنى فأقدمه دون تفكير كثير.
■ كيف جاء الانفصال فنياً عن زوجك محمد سامى؟
ـــ اتفقت العام الماضى مع زوجى المخرج محمد سامى أننا سنبتعد عن بعضنا هذا العام وهو من المفترض انه كان سيقدم عملاً واعتذر عنه واخذت رأيه فى الأعمال التى أشارك فيها هذا العام.
■ ما الدافع وراء قبولك مسلسل «عفاريت عدلى علام»؟
ـــ رفضت الكثير من الأعمال من أجل التفرغ لمسلسل «ريح المدام» ولكننى فوجئت بترشحى لبطولة مسلسل «عفاريت عدلى علام» لأنه محتاج تركيز وسفر ولا  أريد عملاً آخر وتعاقدت مع  المنتج طارق الجناينى على هذا الاساس وعرضت على الكثير من الأعمال ورفضتها ولكن لا أستطيع أن أرفض الزعيم ووافقت قبل قراءة الورق لأن العمل معه إضافة لأى فنان  وكان نفسى أمثل معاه وقعدت مع يوسف معاطى ورامى إمام بأول ست حلقات والدور عجبنى جدا خاصة ان هناك مشاهد كثيره مع الزعيم.
■ ما مدى الاستفادة من العمل داخل مدرسة عادل إمام؟
ـــ بالرغم من النجومية الكبيرة التى وصل لها الفنان عادل أمام إلا أنها يتميز بالتواضع والالتزام فى عمله كما انه يعشق التمثيل وكل هذه العوامل سبب نجوميته وهذه الاشياء نتعلم منها طبعاً.
■ وما نصائح الزعيم لك؟
ـــ أول مشهد أقدمه أمامه كنت متوترة جداً وخايفة لأن كاريزمته عالية ولكن تعليقه الايجابى على مشهدى امامه قلل من التوتر الذى كنت أشعر به.
■ وما حقيقة خلافك مع غادة عادل؟
ـــ مشاهدى مع غادة عادل قليلة جداً ولكن كنا نلتقى طوال الوقت فى الكواليس وتجمعنا صداقة ونشر أى أخبار عن وجود خلاف بيننا كذب.
■ هل ترشيحك للعمل بعدها سبب مشاكل بينكما؟
ـــ ترشيحى للعمل جاء من خلال المنتج تامر مرسى وأول جلسة فى العمل جمعتنى بالمخرج رامى امام والكاتب يوسف معاطى وانا مضيت عقد المسلسل قبل غادة عادل ولايوجد خلاف بينى وبين غادة على الإطلاق.
■ ماذا عن خوضك البطولة المبكرة هذا العام؟
ـــ لا أفكر بهذا الشكل على الإطلاق أنا أبحث على الادوار الجيدة لكى أقدمها لكى تستمع الناس بمشاهدتها فقط ولا يفرق معى بطولة او غير ذلك.
■ هل جاء عملك بدون زوجك رداً على من يرى أن الوساطة سبب وجودك بالفن؟
ـــ نجاحى ودخولى الوسط الفنى بسبب زوجى ليست مشكلة على الإطلاق بالنسبة لى لأنى طبيعى يحدث ذلك وزوجى مخرج ولكن فى النهاية الجمهور هو المقياس على أدوارى وأعمالى وأنا لست فى حاجة إلى أن أثبت أننى موهوبة لأن هناك أعمالاً أشارك بها مع مخرجين آخرين.
■ ما الأعمال الدرامية التى تتابعينها فى رمضان؟
ـــ أشاهد الأعمال التى أشارك بها لو كان لدى وقت حيث إننى أصور ما يقرب من 22 ساعة يومياً.
■ الشخصيات التى قدمتيها فى «ريح المدام» أيهما الأقرب إلى قلبك؟
ـــ الحقيقة أن جميع الشخصيات ناجحة ومهمة بالنسبة لى لأننى بذلت فيها مجهوداً كبير ولكن الأقرب إلى قلبى دور الراقصة والدجالة والمحامية.
■ أيهما الأقرب إلى قلبك «ريح المدام» أم «عفاريت عدلى علام»؟
ــــ العملان مختلفان عن بعضهما تماماً ولا يوجد أى وجه تشابه بينها وأنا أعتز بالعملين جداً على المستوى الشخصى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
الزمالك «قَلب على جروس»

Facebook twitter rss