صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 مارس 2019

أبواب الموقع

 

فن

مؤلف الحالة ج: لم نسيء للقضية الفلسطينية و«الكوفية» ليست حكراً عليهم

15 يونيو 2017



كتبت - سهير عبدالحميد


أستنكر السيناريست فايز رشوان الهجوم الذى تعرض له مسلسل «الحالة ج» من جانب أحد المواقع الفلسطنية فى رام الله والذى أتهم العمل بأنه يسىء للقضية الفلسطنية بسبب أستخدام الكوفية الفلسطنية فى أحد المشاهد الذى يقوم فيها أحد المسلحين بعملية إختطاف مما أعتبروه أن يصف الفلسطنين بالإرهابين وهذا ما نفاه رشوان  بشده قائلا:
هناك سوء فهم فلم نقصد من قريب أو من بعيد الإساءة للإخوة الفلسطنيين وقضيتهم بل على العكس هناك أعمال فنية مصرية دعمت القضية الفلسطنية على رأسهم فيلم ناجى العلى الذى قدمه الفنان الراحل نور الشريف علاوة على أن الكوفية  ليست حكر على الفلسطنيين ويرتديها الأردنيين كذلك أهلنا المصريين فى سيناء صحيح قد تكون رمز لدى الشعب الفلسطينى هذا إلى جانب  أن مسلسل «الحالة ج» يناقش قضايا مصرية بحته ولم يتطرق لأى دولة أخرى.
وتعجب رشوان أن الهجوم حدث بعد الحلقات الاولى للمسلسل وبدأوا يحكموا على اتجاهاته وتمويله دون الانتظار لنهاية الحلقات.
وأشار إلى أن وجود «الحالة ج» على أكثر من قناة ساهم فى نجاحه  فالمسلسل يعرض يوميا 36 مرة يوميا  وأعتبر هذا نجاح  ومع هذا التاريخ لن يذكر موعد عرض العمل أو القناة التى عرضته لكن سيذكره بجودته ومستواه وأعطى مثل بمسلسل «ذئاب الجبل» هذا العمل العظيم الخالد فى تاريخ الدراما المصرية الجمهور لا يذكر أنه عرض خارج رمضان.
وأضاف رشوان: إنه يتوقع تحقيق المسلسل نجاح أكبر فى العرض الثانى بعد رمضان حيث تتفاوض عدد من الفضائيات مع الجهة المنتجة.
وأكد رشوان أن المسابقة ساهمت فى الإقبال على المسلسل خاصة أنها مسابقة مجانية والحل فيها ليس سهل ولابد أن المشاهد يتابع الحلقة كاملة لأن الحل قد يكون فى أحد المشاهد.
وأثنى رشوان على المجهود الذى بذلته  حورية فرغلى فى العمل وتحاملها على نفسها فى الوقت الذى كانت خارجه فيه من عملية  وقلبها وقف أربع دقايق أثنائها.
يذكر أن مسلسل «الحالة ج» يشارك فى بطولته أحمد زاهر وإيناس كامل وطارق عبدالعزيز وياسر على ماهر وإخراج حسين شوكت.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

د. إبراهيم العسال أستاذ الحضارة يرصد: أمهات الأمراء والسلاطين فى التاريخ الإسلامى «السيدة قاسم» كان لها دورًا بارزًا فى صعود نجم أحمد بن طولون
انطلاق حوار «التعديلات الدستورية».. والشعب سيد قراره
الأمهات.. أبطال فى مواجهة السرطان
النقيب عمر عطيتو «الفدائى»
خطر على العالم
الصناعة: إجراءات عاجلة لوقف تضخم الفاتورة الاستيرادية
صحة المصريين على رأس أولويات الرئيس

Facebook twitter rss