صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

القاهرة تستضيف اجتماع «تنفيذية الأفرا»

15 يونيو 2017



شاركت مصر للطيران فى اجتماعات مجلس المحافظين والجمعية العمومية للاتحاد الدولى للنقل الجوى (أياتا)، فى دورتها الـ73 التى عقدت مؤخراً فى مدينة كانكون المكسيكية،  وذلك بمشاركة أكثر من 250 شركة طيران الأعضاء فى الاتحاد وعدد من خبراء صناعة النقل الجوى على مستوى العالم، حيث تم انتخاب صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران عضوًا فى لجنة الترشيحات لعام 2018 ، وهى اللجنة المعنية باختيار أعضاء مجلس المحافظين، والذى بدوره يضع الرؤية المستقبلية ويتابع السياسات والاستراتيجيات والمشروعات الجديدة للأياتا وأيضًا قيامه بعمل التكتلات اللازمة بالتعاون مع منظمات الأخرى لتحسين أداء شركات الطيران على مستوى العالم ، هذا بالإضافة إلى عضويته الحالية بمجلس المحافظين بالآياتا.
وفى هذا السياق أعرب صفوت مسلم رئيس شركة مصر للطيران عن سعادته لانتخابه عضواً فى لجنة الترشيحات بالاتحاد الدولى للنقل الجوى والذى يعد بمثابه تأكيد على مكانة مصر للطيران على مستوى العالم وريادتها بالقارة الافريقية ومنطقة الشرق الأوسط. وأضاف مسلم: «نالت جمهورية مصر العربية متمثلة فى شركتها الوطنية خلال هذا المحفل الدولى المهم على إشادة الأياتا لجهودها المبذولة فى العمليات والإجراءات المتعلقة بالتحويلات المالية بين الدول».
وأشار أن هذه الإشادة هى شهادة دولية تضاف لرصيد مصر للطيران من الاعتمادات الدولية وغيرها التى تقر بدور الشركة الفعال على مستوى صناعة النقل الجوى حول العالم.
وقد تناولت الجمعية العمومية بحث العديد من الموضوعات الرئيسية واعتماد العديد من القرارات من أهمها أمن الطيران وتحديث عمليات الشحن الجوى، سبل إيجاد وقود بديل.
كما تتطرقت الجلسات إلى مناقشة قضايا أخرى منها إيجاد الوسائل البديلة لحظر اصطحاب بعض الأجهزة الإلكترونية، وتشجيع الابتكار وتيسير إجراءات التجارة البينية، والمحافظة على البيئة، مكافحة الاتجار بالبشر وغيرها من الموضوعات المتعلقة بتطوير صناعة النقل الجوى حول العالم.
 كما قام رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران بحضور الاجتماع المشترك بين الآياتا والأفرا وذلك بحضور رؤساء مجالس إدارات شركات الطيران الأفريقية لمناقشة بعض المشاريع المشتركة وتعيين الرئيس الجديد للأفرا والاتفاق على عقد اجتماع اللجنة التنفيذية المقبل للأفرا فى القاهرة فى يوليو ٢٠١٧. يذكر أن مصر للطيران هى شركة الطيران السابعة على مستوى العالم من حيث تاريخ انضمامها للاتحاد الدولى للنقل الجوى «الآياتا» والذى يعد أكبر منظمة دولية تقع تحت مظلتها معظم شركات الطيران حول العالم. بينما تواصل الشركة الوطنية مصر للطيران بالتعاون مع شركة بوينج العالمية أنشطتها الخيرية والتطوعية وخاصة خلال شهر رمضان المعظم وذلك من خلال زيارة قام بها ممثلو الشركتين خلال الأسبوع الجارى مستشفى قصر العينى أحد الصروح الطبية المهمة بالقاهرة.
وفى هذا السياق أكد صفوت مسلم - رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران - على العلاقة القوية التى تربط بين الشركة الوطنية وشركة بوينج العالمية والتى تمتد لأكثر من 50 عاماً من التعاون المشترك والفعال، وقد صرح قائلاً: «يسعدنا التعاون مع شركة بوينج فى هذا العمل التطوعى الذى من شأنه ادخال البسمة والفرحة، خلال شهر رمضان، على وجوه المرضى وأسرهم الذين يتلقون العلاج فى مستشفى قصر العينى. ونأمل أن تكون مشاركة مصر للطيران هذا العام سبباً فى مضاعفة أعداد المتطوعين لدعم وتقديم الرعاية الطبية لبعض الأطفال وأسرهم المقيمين بالمستشفى على مدار الأعوام المقبلة».
وأضاف مسلم: أن المشاركة فى هذه المبادرة الخيرية تأتى من إطار المسئولية المجتمعية التى توليها الشركة الوطنية اهتماماً كبيراً، كما أنها تتيح لمصر للطيران فرصة جيدة للوفاء بالتزاماتها تجاه بعض شرائح المجتمع المصرى الذين هم فى أمس الحاجة إلى المساعدة. ومن جانبه، قال برنارد دان رئيس شركة بوينج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا: «إنها ليست المرة الأولى التى نقوم بها بهذا العمل التطوعى فى مصر بل قمنا به العام الماضى وذلك لأننا نرى أنه من ضمن مسئوليتنا هو تقديم كل ما نستطيع من أجل المجتمع الذى نتواجد به ومن هذا المنطلق فإن العاملين بشركة بوينج لا يتوانون فى انتهاز أى فرصة للتطوع والقيام بعمل خيرى يسعد الآخرين».ومن ناحية أخرى وفى ضوء اهتمام وزارة الطيران المدنى وتوجيهات شريف فتحى وزير الطيران المدنى، بتنشيط الحركة السياحية الوافدة إلى مصر خاصة  من السوق الآسيوية،  أكد صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أنه تقرر تشغيل خط مباشر ومنتظم من القاهرة إلى مطار ناريتا باليابان وربطه بالمدن السياحية الداخلية بداية من الجدول الشتوى الجديد اعتبارا من 29 أكتوبر المقبل بواقع رحلة أسبوعياً كل يوم السبت قابلة للزيادة فى حال تزايد الطلب والإقبال على المقصد السياحى المصرى مشيراً  إلى أنه يجرى حاليا التنسيق بين مصر للطيران والجانب اليابانى بشان استخراج التصاريح اللازمة لتشغيل هذه الرحلات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
وداعًا يا جميل!
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss