صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الهندسة الفراغية تعيد البسمة على وجوه طلاب الثانوية

14 يونيو 2017



كتبت - مينرفا سعد


لليوم الخامس على التوالى فشلت صفحة الغش الإلكترونى «شاومينج» فى تسريب امتحان الثانوية العامة وأدى أمس ١٠٢ ألف طالب بشعبة الرياضيات امتحان مادة الرياضة البحتة «جبر والهندسة فراغية»، حيث أكد الطلاب سهولة الامتحان وتوافقه مع الوقت فى حين طالبوا بزيادة ورق المسودة فى نهاية البوكليت، حيث أكد الطلاب أنهم كانوا يرغبون فى إضافة إجابات أخرى إلا أنهم لم يتمكنوا بسبب وجود ٣ أوراق فقط فى المسودة.
جاء الامتحان فى ٤ نماذج بأربعة ألوان مختلفة وظهرت سعادة الطلاب بعد الامتحان متخوفين من باقى أفرع الرياضيات.
ومن جانب آخر زعمت صفحة الغش الإلكترونى الشهيرة شاومينج تسريبها لامتحان الرياضيات البحتة الجبر والهندسة الفراغية، وذلك قبل انعقاد اللجان الامتحانية بـ7ساعات، ونشرت الصفحة عبر موقع التواصل الاجتماعى  16صفحة من امتحان بوكليت الرياضيات البحتة.
فى حين نفى د.رضا حجازى رئيس امتحانات الثانوى العام ما يتم تداوله على صفحات شاومينج عبر فيس بوك حول تسريب امتحان الرياضيات البحتة.
وكشف خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده أمس أنه تم استبعاد ٣ رؤساء لجان والمراقبين الأوائل وشئون الطلبة والامتحانات بعد أن اكتشفوا قيام أولياء الأمور بتحويل أولادهم إلى هذه المدارس تحديدا لتسهيل عمليات الغش لهم خلال امتحانات الثانوية العامة هى مدرسة البدارى الإعدادية والبدارى المشتركة بأسيوط ولجنة عبدالحميد المشتركة، دار السلام لافتا أن الطلاب زعموا أنه تم تحويلهم قبيل إغلاق التحويل بداية العام الدراسى.
وأشار أنه سيتم التحقيق مع الطلاب والمعلمين وشئون الطلبة لمعرفة مدى تمكن الطلبة من الغش من عدمه لافتا أن الطلاب سيستمرون، فى أداء الامتحانات بنفس اللجنة مع تغيير المراقبين.
وعن حالات الغش التى تم ضبطها بالامس قال حجازى إنه تم ضبط ٤ طلاب استخدموا الموبايل فى لجان دار السلام الاعدادية سوهاج وأبوبكر الصديق الشرقية وقد تمكن كل منهم من تصوير جزء من الامتحان ورفعه على مواقع الغش فى حين تم ضبط طالبين آخرين من مدرسة على عبدالشكور كفر الشيخ والشهيد محمد أبوشقرة الفيوم استخدما الموبايل والسماعات فى الغش إلا أنهما لم يقوما بنشر الامتحان على أى موقع.
وأشار أن الوزارة تمكنت من ضبط جميع الطلاب الغشاشين حتى من قاموا بتخبئة الكود الموجود على الورقة لوجود عدة علامات أخرى غيرها تتمكن مباحث الانترنت من متابعتها  مؤكدا أن الامتحانات لم تشهد أى تسريب حتى الآن.
وفيما يختص بطلبة المدارس اللغات قال حجازى إنهم بالفعل يحصلون على ورقة البوكليت باللغة الأجنبية ومترجمة داخل الكراسة على أن يختار الطالب لغة واحدة للإجابة إما الأجنبية أو العربية دون المزج بينهما موضحًا أن الوزارة وضعت الأسئلة باللغة العربية مع الاجنبية تخفيفاً على الطلاب ولمساعدتهم فى الفهم الواضح للسؤال.
قال  يسرى ساويرس مستشار مادة العلوم بوزارة التربية والتعليم أن رغم شكاوى الطلاب من صعوبة امتحان الفيزياء إلا أن بعض الطلاب قد حصلوا على الدرجات النهائية فى المادة موضحا  أن الوزارة سوف تعلن عن نتيجة العينة العشوائية بمجرد انتهائها  مؤكدا أن الامتحان مطابق للمواصفات ولم يتم توزيع أى درجات حتى الآن.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss