صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

أكد أنه جرس إنذار للحكومة أحمد رزق: لم أحسم قرارى تجاه «المعزول».. و«إزى الصحة» لا يسىء للأطباء

14 يونيو 2017



حوار- سهير عبدالحميد


فى الوقت الذى اتجهت فيه معظم المسلسلات الكوميدية للفانتازيا فى الموسم الرمضانى الحالى اختار الفنان أحمد رزق أن يخوض السباق الرمضانى بعمل يحمل معادلة صعبة تجمع بين الكوميدية والقضية التى تهم الشارع وذلك عبر مسلسله «إزى الصحة» ناقش  خلاله  فساد قطاع الصحة فى مصر
وفى الحوار التالى تحدث رزق حول أسباب تعرض مسلسله «إزى الصحة» للظلم وحقيقة إساءة المسلسل للأطباء ورأيه فى تطبيق  التصنيف العمرى فى التليفزيون وهل سيجسد الرئيس الأسبق محمد مرسى  وسبب اتجاهه للريجيم.
■ ترتدى البالطو الأبيض للمرة الثالثة من خلال مسلسل «إزى الصحة». فهل نعتبره حلماً قديماً تحققه من خلال أعمالك؟
- مهنة الطبيب لم تكن حلمًا لى فى يوم من الأيام فحلمى منذ الطفولة هو أن أكون ممثلاً وكونى جسدت شخصية الطبيب فى أكثر من عمل فهذه صدفة غير مقصودة وكل ما فى الموضوع أننى عندما يعرض على موضوع حلو وبطله يكون طبيبًا فلا أستطيع ان أرفضه فمثلا فى مسلسل سارة قدمت طبيبًا نفسى وفى الكيف كنت كميائيًا وهنا فى إزى الصحة أرتدى البالطو الأبيض كممرض ترك كلية الطب بعد وفاة والده حتى يتحمل مسئولية أسرته ويبدو أن البالطو الأبيض تجمعنى به كميا على الشاشة.
■ مسلسل «إزى الصحة» يتناول فساد المستشفيات وقطاع الصحة بشكل عام. ألم تخش هجوم نقابة الأطباء عليك؟
- عندما أقدم عملاً يتناول قضايا فسادًا فى مهنة معينة يكون هدفى دق ناقوس خطر ورسالة للحكومة حتى  ينظروا لهذا القطاع وهذا ينطبق على مسلسل «إزى الصحة» الذى ناقش فساد موجود على أرض الواقع فى المستشفيات الحكومية ولم أفكر إذا كانت نقابة الأطباء أو وزارة الصحة سيتهموننى أننى أسيء إليهم والحمد لله لم يتم توجيه أى اتهام للمسلسل يفيد ذلك.
■ كيف استعددت لهذه الشخصية من ناحية التفاصيل الخاصة بشخصية رضا كممرض؟
- بجانب السيناريو حاولت خلال المستشفيات التى قمنا بالتصوير فيها أن آخذ خبرة من العاملين بها تفيدنى أن أقدم التفاصيل الطبية دون خطأ.
■ تتعاون مع السيناريست يوسف معاطى لأول مرة. كيف رأيت هذا التعاون خاصة أن معظم أعماله فى السنوات الأخيرة كانت مع الزعيم عادل إمام؟
- بداية هى ليست المرة الأولى التى أعمل فيها مع الكاتب يوسف معاطى حيث سبق وقدمنا مسرحية الجميلة والوحشين وهو كاتب كبير وله أعماله الناجحة وشرف لى أن أتعاون معه وشرف أكبر أنه كتب عملاً أقوم ببطولته فى نفس الوقت الذى يتعاون فيه مع الزعيم عادل إمام علاوة على إنه انتهى من كتابة مسلسل «عفاريت عدلى علام» قبل أن يتفرغ لمسلسل إزى الصحة
■ كيف ترى منافسة مسلسل «إزى الصحة» وسط كم المسلسلات الكوميدية المعروضة فى رمضان؟
- للأمانة لم أشاهد أى عمل فى رمضان بسبب انشغالى بالتصوير الذى سيستمر حتى نهاية  رمضان لكن الحمد لله من خلال الآراء التى كتبت عن المسلسل أن أهم ما يميزه أنه يجمع القضية المهمة التى يناقشها وتقديمها فى قالب كوميدى وعموما أتمنى التوفيق للجميع.
■ ألا ترى أن مسلسل «إزى الصحة» تعرض للظلم فى الدعاية والجمهور لم يعرف بوجوده الا بعد عرضه؟
- اتفق معك جدا فى هذه النقطة وهذا قد يكون ظلم المسلسل لكن هذا سببه أنه دخل التصوير فى وقت متأخر كذلك قرار شركة كنج توت لعرضه فى رمضان جاء متأخرًا لكن أعتقد أن المسلسل عمل دعاية لنفسه فى أول أربع حلقات ووجوده فى أكثر من قناة ساعده.
وفى رأيى أن العرض الحصرى هو مكسب للمنتج والعرض على أكثر من قناة هو مكسب للعمل.
■ كيف ترى تطبيق فكرة التصنيف العمرى فى التليفزيون؟
- أنا ضد التصنيف العمرى  وأرى أنه يفرق شمل الأسرة فكيف تكون الأسرة مجتمعة وتشاهد عملاً دراميًا وتفاجأ بتقسيم أفرادها وأعتقد أن مكانه الصحيح هو السينما.
■ هل صحيح أن  المسلسل تعرض  للوقف؟
- هذا الكلام شائعه سمعتها وأنا فى التصوير.
■ ما حقيقة تجسيدك لشخصية الرئيس المعزول محمد مرسى فى مسلسل «أيام الغضب والثورة»؟
- بالفعل الشخصية معروضة على لكن لم آخذ قرارى النهائى بخصوص تجسيدها علاوة على أن هذا العمل حساس من الصعب الحديث عن تفاصيله الآن.
■ تشارك فى فيلم «الكنز» مع المخرج شريف عرفة. هل انتهيت من تصويره؟
- ليس بعد فقد أنهيت 75% من الأحداث وأستكمله بعد العيد
■ تردد أنك تجسد خلاله شخصية الملك فاروق فهل هذا صحيح؟
- للأسف غير مسموح لنا الحديث عن تفاصيله وفقا لتعاقدنا مع الشركة المنتجة لكن كل ما أستطيع أن أقوله أننى لا أجسد الملك فاروق لكن أجسد شخصية تمر بمرحلتين عمريتين
■ «يجعله عامر» آخر أعمالك على شاشة السينما. فما تقييمك لعدم تحقيقه النجاح المتوقع؟
- أعتقد أن السبب هو وقوع حادث تفجير كنيستى طنطا وإسكندرية فى نفس توقيت عرض الفيلم وهذا اثر على  الأفلام المعروضة فى الموسم كله وليس على يجعله عامر فقط
■ هل ترى أن حظك فى السينما أقل من التليفزيون؟
- لا أؤمن بموضوع الحظ لكن النجاح فى السينما مرتبط بظروف معينة  مثل ماذا يريد الناس والتوزيع أما التليفزيون فالنجاح فيه أسهل لأنى أتواجد فى كل بيت وأعتقد أن التليفزيون أنصفنى أكثر من السينما.
■ لاحظنا فى مسلسل «إزى الصحة» أن وزنك أقل من السابق فهل تتبع ريجيمًا؟
- قرار الريجيم قرار صحى مرتبط بالحفاظ على نفسى وصحتى وليس بحثا عن أدوار الجان.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss