صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

أرصدة السلع الأساسية تكفى 4 شهور

13 يونيو 2017



 كتب ــ حسن أبوخزيم

عقد رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل أمس، اجتماعا مع وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على مصيلحى تناول استقرار أرصدة السلع الأساسية.
وقال وزير التموين فى مؤتمر صحفى عقب لقاء رئيس الوزراء إن رصيد القمح يكفى لمدة خمسة شهور، معربا عن فخره بموسم القمح هذا العام.
ووصف مصيلحى اللقاء برئيس الوزراء بالمثمر وتناول العديد من الموضوعات، وأهمها استقرار أرصدة السلع الرئيسية من القمح والسكر ومجموعة السلع البروتينية.
وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية إننا اقتربنا من انتهاء موسم القمح، ولدينا 4.4 مليون طن قمح نقى محلى ومستورد محافظ عليه، منها 3.4 مليون طن محلى، وفيما يتعلق بالسكر فنمتلك أرصدة متميزة تبلغ 1.2 مليون طن، بينما نمتلك أرصدة من الزيت تصل إلى 320 ألف طن تكفينا 4 شهور، و150 ألف طن من الأرز، مشيرا إلى أن أسعار الأسماك بدأت فى الانخفاض، إضافة إلى وجود كميات كافية من اللحوم والدواجن تبلغ 500 ألف طن تكفى لأكثر من أربعة أشهر.
وأشاد الوزير بالتزام الجميع بالقواعد الجديدة للقمح التى تم وضعها هذا الموسم، مؤكدا أن الفصل الاجتماعى فى بطاقات التموين سار فى جميع المحافظات وعلى مستوى جميع المكاتب، أما فيما يتعلق بإضافة مواليد جدد أو أفراد جدد فسيتم بحثه وتقييمه فور انتهاء مراحل التحديث فى 30 يونيو الحالى، مشيرا إلى أن ما تم تحديثه بلغ 8.6 مليون شخص وتبقى نحو 300 ألف سيتم الانتهاء منهم مع نهاية الشهر، مضيفا أن معدل التحديث متميز ويسير وفق ما تم التخطيط له.
وقال الدكتور على مصيلحى إن موضوع البطاقات الورقية فى الإسكندرية وغيرها من المحافظات أوشك على الانتهاء ولا توجد أى مشكلات فى هذا الأمر.
وفى رده على سؤال «روزاليوسف» حول إعادة تكلفة رغيف الخبز، قال إن وزارة المالية طالبت بأن تكون تكلفة رغيف الخبز 11.1قرش للرغيف، والتموين تطالب بأن تكون التكلفة 11.8قرش للرغيف، بينما يطالب أصحاب المخابز بأن تكون حوال ١٣قرشاً للرغيف، مضيفاً أن المناقشات  مازالت مستمرة، حيث تم عقد اجتماع مع عبدالله غراب رئيس شعبة أصحاب المخابز منذ أيام، وسيتم استكمال المناقشات بعد عودته من أداء العمرة، مؤكدا أن الهدف  تخفيف الأعباء عن أصحاب المخابز وتحقيق العدالة الاجتماعية.
كما عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً أمس  لمتابعة توافر الأدوية الخاصة بعلاج مرضى الأورام وبعض الأدوية الأخرى، وذلك بحضور كل من وزير الصحة، ومدير ادارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة، ورئيس الإدارة المركزية للصيادلة بوزارة الصحة، وعدد من مسئولى الجهات المعنية.
وفى بداية الاجتماع، تم استعراض تقرير حول مدى توافر الأدوية الخاصة بعلاج مرضى الاورام ، والاحتياجات المطلوبة منها واللازم توافرها خلال الفترة المقبلة. 
 وأكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع حرص الحكومة على بذل المزيد من الجهد لتوفير جميع الاحتياجات من الدواء سواء التى يتم إنتاجها على المستوى المحلي أو التى يتم استيرادها من الخارج، وذلك من خلال تدبير المخصصات المالية اللازمة لذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«السيسى» فى زيارة تاريخية لـ«النمسا» لتعزيز الشراكة الاستراتيجية
مصر لكل المصريين
المرأة المصرية.. قصص كفاح ونجاح
الطرق الصوفية تحتفل بمولد «النجيلى» بالمحمودية
50 مليون جنيه «فاتورة لاسارتى»
«100 مليون صحة» إقبال كبير بالمحافظات
«الشحات» رابع مصرى يسجل بكأس العالم للأندية

Facebook twitter rss