صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

أوقاف الإسكندرية تحدد 208 مساجد للاعتكاف فى شهر رمضان

13 يونيو 2017



قال وكيل وزارة الأوقاف فى محافظة الإسكندرية الشيخ محمد العجمى إن المديرية حددت 208 مساجد للاعتكاف فى شهر رمضان هذا العام، وفقا للضوابط والتعليمات التى حددتها وزارة الأوقاف، والتى سيتم تطبيقها حرفيا للحرص على بيوت الله وعملا على راحة المواطنين.
وأكد العجمى ضرورة أن يكون الاعتكاف فى المسجد الجامع لا فى الزوايا أو المصليات، فالزوايا والمصليات تكون لأداء الصلوات فقط، ولا مجال فيها لإقامة شعائر الجمعة والاعتكاف.
وأوضح أنه يجب أن يكون الاعتكاف تحت إشراف إمام من أئمة الأوقاف أو واعظ من وعاظ الأزهر الشريف، أو خطيب مصرحا له من مديرية الأوقاف، وأن يكون المكان مناسباً من الناحية الصحية ومن حيث التهوية وخدمة المعتكفين، وأن يكون المعتكفون عددهم مناسباً للمساحة التى يقام بها الاعتكاف والخدمات اللازمة للمعتكفين، وضرورة أن تكون إدارة الأوقاف التابع لها المسجد مسئولة عن إدارة شئون الاعتكاف، وعن أى خلل يحدث فيه، وعليها متابعته متابعة تامة، وأن يتم اعتماد المسجد من قبل المديرية والوزارة كمسجد مصرح له بالاعتكاف.
وأشار إلى أن المديرية راعت التوزيع الجغرافى إذ يشمل جميع مناطق الإسكندرية تنفيذا لتعليمات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف فى تنفيذ قواعد الاعتكاف.
وأوضح أن المديرية خصصت غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المديرية وغرفة عمليات فرعية بكل إدارة، وغرف عمليات متنقلة تعمل على مدار 24 ساعة لتلقى أى شكاوى أو بلاغات والتدخل الفورى لإزالة أى مخالفة فورا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الفارس يترجل

Facebook twitter rss