صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

خيمة رمضان

6 نصائح تفتح شهية ضيوفك لإفطار رمضان

12 يونيو 2017



كتبت – مروة فتحى


فى شهر رمضان تكثر الولائم والعزائم والتجمعات العائلية على الطعام، وبالتالى يصبح من الأهمية بمكان الاهتمام بالشكل الذى يجب أن تكون عليه المائدة لجذب الضيوف وفتح شهيتهم على الإفطار، ويقدم محمد حسين خبير الفندقة والسياحة، العديد من النصائح حتى يصبح شكل مائدتك ملفتًا للنظر ويلقى استحسان وقبول الضيوف، وذلك فيما يلى:
- فى البداية لابد من لف الملعقة والسكينة فى كفر ويكونان على يمين الطبق فيما تكون الشوكة على يسار الطبق لأنها تمسك باليد اليسرى وتكون الملعقة فوق السكين نظرا لأننا نقوم بتناول الشوربة أولا ويجب أن يكون طبق الشوربة فوق وتحته الطبق المسطح المخصص لوضع الوجبة الرئيسية ويلفت إلى أن الوجبة الوحيدة التى لا يكون لها شوكة وسكين هى الحمام ينزل معه طبق صغير فيه ماء.
- تجب مراعاة ألوان الأطعمة على المائدة، فعلى سبيل المثال إذا كان الأرز أبيض تكون الشوربة داكنة كشوربة الطماطم، وإذا كان الأرز أحمر تكون الشوربة فاتحة كشوربة الكريمة وشوربة السمك، فيما يقدم مع شوربة العدس العيش الناشف، واعلمى جيداً أن العين تأكل أولاً.
- حتى لا يحدث ازدحام للأطباق والأكواب والصوانى على المائدة بشكل يسبب إزعاجًا بصريًا يمكن وضع صينية الأكواب فى ركن خاص أو على مائدة أخرى صغيرة.
- يتم وضع طبق الشوربة أولا والسلاطات والمقبلات فيما يكون الطبق الرئيسى كبيرًا وعبارة عن قطعة لحم أو أى نوع بروتين ومعه أرز أو مكرونة أو بطاطس وخضار سوتيه، وينصح بمحاولة التقليل من استخدام الأطباق الصغيرة الجانبية حتى لا تسبب مزيدًا من الازدحام للمائدة.
- إذا كانت عائلتك ممن يفضلون تناول طعام خفيف بعد الإفطار ثم تناول الوجبة الرئيسية بعد صلاة العشاء والتراويح فيمكنك الاكتفاء بوضع أطباق الشوربة والمقبلات فقط وبعد العشاء والتراويح قومى بوضع الطبق الرئيسى فقط دون أى أطباق أخرى ويمكن وضع أطباق الحلوى معه.
- إذا كان هناك العديد من الأطفال بالعائلة فيمكن تخصيص مائدة خاصة بهم يجلسون عليها ويتناولون طعامهم معا على أن تكون فى نفس غرفة مائدة الطعام الرئيسية ويفضل أن يجلس معهم شخص كبير إلى حد ما حتى يستطيع أن يضع لهم ما يحلو لهم وما يطلبونه من طعام وفى نفس الوقت يوجههم نحو الصواب واتباع آداب الطعام إذا ما خرج أحدهم عن تلك الآداب.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
العمال يحتجون ضد أردوغان: «لن ندفع فاتورة فشلك»
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
«روزاليوسف» تنفى علاقتها بـ«المونديال الدولى للإعلام»
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
أردوغان.. خليفة بنى صهيون

Facebook twitter rss